تطمح جمعية افاق المستقبل وهي جمعية تطوعية دون ارباح، تتواجد في ثمان قرى درزية، بتوسيع نفوذها لتصل جميع البلدات الدرزية. وفي حديثٍ مع مدير الجمعية سليمان عباس قال في حديث لمراسلنا : " جمعية افاق المستقبل أخذت على عاتقها تفعيل عدة برامج وفعاليات بين الأوساط الشبابية في الوسط الدرزي والبرامج التي تساهم ببناء مستقبل أفضل لتلك الكوادر الشبابية، وتضمن لهم ظهور قادة يتحملون المسؤولية تجاه مجتمعهم ويكون في رصيدهم الكثير من الخبرة التي تمكنهم في المستقبل من رفع مستوى مجتمعهم نحو قمم النجاح في جميع المجالات الحياتية " .

واضاف : " الجمعية اقيمت قبل 6 سنوات، وهي فاعلة في 8 قرى وهي؛ حرفيش، المغار، بيت جن، جولس، يانوح، شفاعمرو، وعسفيا ، وفي هذه الفترة يتم العمل على افتتاح فروع اضافية.

وقال عباس، أن طموح جمعية افاق المستقبل هو ان تصل الى جميع القرى الدرزية، وأن هناك عدة اهداف للجمعية واهمها، اعمال خيرية للعائلات صاحبة الدخل المحدود وتشجيع طلابنا للالتحاق في التعليم الاكاديمي، وغيرها ، هدفنا هو العمل على مشاريع لم تكن قبل وجود افاق المستقبل، حيث اصبحنا جزء هام في القرى الدرزية " .

وانهى قائلا : " لدينا مئات المتطوعين من جميع النواحي، ان كان من الناحية التفكيرية او التنفيذية، والذين يعملون على مدار الساعة، ولدينا اليوم ما يقارب 400 طالب تحت اطار بيت الافاق، وطبعا تحت اشراف مركز لهم ، نطمح دائما ان تكون طريق النجاح حليفنا وان نعطي دائما من اجل تطوير وتقديم شبابنا ومجتمعنا الى الافضل ".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com