إلى جانب المحامي خالد دغش، متولي اوقاف حيفا، والذي خضع اليوم للتحقيق في أعقاب نشاطه فيما يتعلق بمقبرة القسام ويوم التطوّع الذي عمل على تنظيمه قبل حواليّ أسبوعين بالتعاون ما بين لجنة الدفاع عن اوقاف حيفا ولجنة المتابعة، حضر عددٌ من القيادات، الناشطين والحقوقيين، الذي أجمعوا أنّ ملف وقف حيفا هو قضية فلسطينية عامة، مؤكدين على وقوفهم وتصديهم إلى محاولات مصادرة المؤسسة الإسرائيلية لكافة المقدسات، سواءً إسلامية أو مسيحية، رافضين مساعي الترهيب والتحقيق.

وبرز من بين الحضور النائب المحامي اسامة السعدي، الشيخ عبد الحكيم مفيد، مخطط المدن عروة سويطات، الحاج فؤاد ابو قمير، الناشط رجا زعاترة ، المحامي عنان بلان، الناشطة لوزات ابو الهيجا، د سهيل اسعد، المحامي وسام العريض، الناشط طلب ابو عيشة، الناشط جمال ابو شعبان، الحقوقي مصطفى اغبارية، الناشط يوأف بار، القياديّ علي حيدر، والمحامي اشرف حجازي.

دعم وتأكيد على أنّ القضية فلسطينية عامة

وفي حديثٍ لـ"بكرا" قال النائب اسامة السعدي الذي يتابع الملف عن قريب: وصلنا لنؤكد على اننا كجميع فئات الشعب الفلسطيني في الداخل لن نسمح بمساس مقدساتنا واوقافنا، واننا سنعمل كل ما بوسعنا من اجل التصدي لمحاولات تهويد وسلب ما تبقى من تراثنا وتاريخنا الفلسطيني. نحن كقائمة مشتركة ولجنة المتابعة والجنة الشعبية المدافعة عن الأوقاف نؤكد على اننا جميعا على طريق الأخ والزميل المحام خالد دغش ، وانه ليس وحيدًا، فهي معركتنا جميعًا.

وأضاف سعدي: دعوة المحامي دغش للتحقيق ما هي الى محاولة بائسة لسلطة الاحتلال من اجل ترهيب وتخويف أصحاب الضمير الحي الذين يعملون من اجل الحفاظ على الأرض والاوقاف، ونحن على دراية كافية ان المحامي دغش لن يخضع لأي ضغط ولن تكف يده عن المطالبة بالحق .
بدوره قال القيادي في الجبهة رجا زعاترة لـ"بكرا": نحن هنا من اجل التضامن مع المحام خالد دغش الذي دعته شرطة الاحتلال للتحقيق، وواجبنا الوطني يحتم علينا ان نساند ونقف الى جانب كل من يدافع عن ارضه ومقدساته ، وما تسعى اليه السلطة هو تهويد وطمس كل المعالم الدينية والفلسطينية بما فيها مسجد ومقبرة القسام التي دفن فيها القائد عز الدين القسام .

وقال زعاترة: عملنا جاهدين من اجل تجنيد الأموال وتحرير المقدسات من طائلة المصادرة، حيث اطلقنا حملة في شهر رمضان الكريم وحتى نهايته لجمع التبرعات من اجل الوصول الى المبلغ 3 ملايين شيكل مقابل تحرير الأوقاف، وحتى اليوم نرى التفاف جماهيري واسع. اعتقد ان جماهير شعبنا قادرة على فعل ذلك ونأمل ان نستطيع جمع المبلغ المطلوب خلال المهلة المعطاة والتي مداها 3 اشهر . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com