يمكن أن يسبب الصيام مع العادات الغذائية السيئة الإصابة بالجفاف لبعض الأشخاص الذين يهملون شرب ما يكفي من الماء والسوائل خلال فترة الإفطار، ولكن الحل ليس في شرب غالونات من الماء، بل في اختيار الأطعمة التي تحتوي على الماء لدعم مخزون السوائل لدينا، تعالوا نتعرف على اهم هذه الأطعمة.

القرع

يحتوي القرع على 90 في المائة ماء، لذلك فهو منخفض بالسعرات الحرارية وفي نفس الوقت، يعد طعاما جيدا ضد الجفاف.

الخيار

يعتبر واحدا من أفضل الوجبات الخفيفة أو الأطعمة التي يمكن تناولها في رمضان، من المعروف أن الخيار طارد للسموم من الجسم، ومائة غرام من الخيار تحتوي على 10 سعرات حرارية وصفر دهون. ويمكنك إضافة هذه الخضروات للعصير والسلطة أو مع الطعام كمقبلات. كما انه مفيد للبشرة.

السبانخ

هذه الخضار الورقية الخضراء تزيد من المناعة وتساعد أيضا في عملية الهضم مما يساعد في التغلب على الحرارة الشديدة. السبانخ غني بالحديد والمعادن الأخرى الصغيرة التي نميل إلى فقدانها خلال الطقس الحار. والسبانخ يعتبر ممتاز للأشخاص الذين يرغبون في خسارة الوزن.

الخس

يعتبر الخس عنصرا أساسيا للسلطة، بالإضافة الى ذلك يمكنك تناول الخس كوجبة خفيفة غنية بالالياف ومنخفضة بالسعرات الحرارية. يقول الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الإمساك يجب أن تناولوا المزيد من الخس. فهي غنية بفيتامين K الذي يساعد على زيادة كتلة العظام.

الكوسا

مع محتواه الغني بالمائة حوالي 90 في المائة، يعتبر هذا الخضار قادرا على محاربة الجفاف. كما أنه غني بالشوارد مثل البوتاسيوم الذي نفقده عن طريق العرق. كذلك يمكنك تناول البروكلي، والفلفل الأحمر والأصفر والفاكهة الحمراء، لتعزيز النكهة. هذه الخضار ممتازة عندما يتعلق الأمر بالشعور بالشبع.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com