بناء على ما طرح في المؤتمر الصحفي الذي عقده ذوو الشهداء المحتجزة جثامينهم في رام الله يوم امس الاثنين ، قام المحامي محمد عليان والد الشهيد بهاء عليان وبإسم ذوي الشهداء بتسليم رسالة الى اللجنة الدولية للصليب الاحمر في القدس . فيما يلي نصها باللغة العربية:

السيد كريستيان كاردون المحترم

رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر - القدس.

كجزء من سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني، واصلت اسرائيل وقف تسليم جثامين ثمانية شبان فلسطينيين قتلوا منذ شهر أكتوبر الماضي، واحتجزت أكثر من 120 جثمانا منذ بداية انتفاضة أكتوبر، وقد قامت بالافراج عن بعض منها في ظل ظروف معقدة واحتجاز بعضها لفترات مختلفة من الوقت.

وعلى الرغم من توصية المحكمة العليا في إسرائيل إلى الشرطة الاسرائيلية للافراج عن الجثامين المحتجزة قبل بداية شهر رمضان المبارك، الا ان السلطات الإسرائيلية ترفض تسليم ثمانية جثامين تحت ذريعة أن أسرهم ستقيم الجنازات لهم، والتي ستكون بمثابة حافز ل "العنف الفلسطيني".

نحن أسر الشهداء الثمانية المحتجزة جثامينهم لدينا شكوك حول اوضاع الجثامين ، حيث اننا لم نرها حتى الان ولم يسمح لنا بتشخيصها من خلال اطباء متخصصين ، ولم يتم التعرف عليهم من قبل أي طرف آخر، وليس هناك دليل على الرواية الإسرائيلية. وان السلطات الإسرائيلية تحتفظ بحقائق وتخفيها عن الاهل ووسائل الإعلام، فإما اولادنا لا يزالون على قيد الحياة او اسروا من قبل سلطات الاحتلال، أو سرقت اعضاء من اجسادهم أو تم تشريح جثامينهم ، أو ان الجثامين في حالة سيئة. وعليه فاننا نطالبكم كلجنة للصليب الاحمر في القدس ، وكجزء من مسؤوليتكم، بالكشف والبحث عن هذه الحقائق والتحقق إذا ما كان اولادنا قتلوا فعلا أو لا يزالون على قيد الحياة. وان كانوا قد قتلوا فنرجو العمل على الكشف عن اوضاع جثامينهم وظروف احتجازها.

نأمل أن نسمع منك قريبا جدا.

ممثل ذوي الشهداء الثمانية

المحامي محمد عليان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com