بمناسبة شهر رمضان، تقدم لكم شركة بريجات، ، الشركة المتخصصة في انتاج العصائر على اساس الفواكه الطبيعية ذات الجودة العالية ، وكعادتها في كل رمضان وصفات شهية ولذيذة محضرة مع عصائرها المحبوبة والمفضلة وهذه المرة اختارت لكم الشركة ، دجاج مسحب مع عصير تمر هندي

المقادير
أفخاذ دجاج مسحبة (بدون عظم ومنزوعة الجلد)

بصل
جزر
سيلاري
أوراق ميرمية
بهار
قرفة
جوزة الطيب
ملح وفلفل خشن
زيت زيتون
عسل
½ كاس تمر هندي بريجات

للصلصة

½ كاس تمر هندي بريجات
مرقة عظم ( بقر، عجل، دجاج)
عسل
زبدة

طريقة التحضير:

نسخن القليل من زيت الزيتون في مقلاة ، ونقلي الدجاج حتى يتغير لونها قليلا، نضيف 3 اوارق ميرمية لاضافة النكهة. نضيف البهارات : الملح، الفلفل، القرفة، جوزة الطيب والبهار. نترك الدجاج مع البهارات وورق الميرامية في المقلاة حتى تنضج قليلا.

في هذا الوقت نقوم بتحضير صينية الخبيز، ونضع فيها ورق خبيز، نرفع الدجاج عن النار ونضعه في الصينية وندهنه بالعسل والزبدة ونسكب فوقه القليل من التمر هندي من بريجات . نقطع الخضار (البصل، الجزر والسالاري) الى قطع كبيره ونقليهم قليلا (في نفس مقلاة الدجاج) ونضيف عليهم الملح والفلفل، ثم نرفع الخضار عن المقلاة ونضعهم مع الدجاج. ندخل الصينية الى الفرن لمدة 40-35 دقيقة، نقوم بعد مرور الوقت بقلب المقادير، ليصبح الدجاج فوق الخضار. نقوم بسكب السوائل الناتجة من شوي الخضار وعصير التمر الهندي لترطيب الدجاج.

نضع مرق العظام ( يمكن استخدام مرق الخضار في حال لم يتوفر مرق العظام) في مقلاة على نار عالية ونسكب فوقه عصير تمر هندي، ننتظر قليلاً حتى تتقلص كمية السوائل ثم نضيف العسل والزبدة ونحرك المقادير قليلا. ثم نضيف الدجاج الى الصلصة.

نسكب الخضار المشوية (التي قمنا بتحضيرها مع الدجاج في الفرن) في صحن التقديم، ثم نضع فوقهم الدجاج ونسكب الصلصة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com