تبحث فرنسا المضيفة عن تأكيد بدايتها الجيدة وضمان مقعدها بالدور الثاني من يورو 2016 التي تحتضنها حتى العاشر من تموز/يوليو 2016، وذلك عندما تواجه ألبانيا الأربعاء ضمن الجولة الثانية في المجموعة الأولى.

وكان فريق المدرب ديدييه ديشان استهل مشواره القاري بالفوز على رومانيا 2-1 بفضل ديميتري باييت لاعب وست هام الإنكليزي الذي منح بلاده النقاط الثلاث بهدف رائع سجله في الدقيقة 89 من اللقاء.
وفي حال فوزه على ألبانيا، التي خسرت اختبارها القاري الأول على الإطلاق على يد سويسرا (صفر-1)، ستضمن فرنسا بطاقتها إلى الدور الثاني، شرط عدم فوز رومانيا على سويسرا في المواجهة الثانية التي تقام الأربعاء أيضاً.
ووعد مهاجم أرسنال أوليفييه جيرو جماهير بلاده بأن يقدم المنتخب أفضل ما يملك في مواجهة الأربعاء التي ستكون الخامسة بين المنتخبين على الصعيد الرسمي وفاز "الديوك" بجميعها: "أنا متأكد من أننا سنتحسن مع تقدم البطولة"، مرحباً بالضغط المترافق مع توليه مهمة رأس الحربة في الفريق، في ظلّ استبعاد مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة.

وأضاف مهاجم أرسنال: "ألعب بشكل أفضل عندما أكون تحت الضغط. لا أريد إضاعة وقتي بالإجابة على الذين يشككون بي لكني أشعر أني في وضع جيد ضمن هذه التوليفة وكسبت الكثير من الثقة داخل المنتخب الفرنسي، أنا استمتع حقاً وأحاول تقديم كل ما لدي".
وستحاول ألبانيا تعكير الأجواء على فرنسا ومدربها ديشان وتعويض خسارتها في المباراة الأولى ضد سويسرا لكن المهمة تبدو صعبة للغاية على رجال المدرب الإيطالي جاني دي بيازي الذي قال بعد الاختبار الأول لفريقه: "كنا بحاجة إلى أن نبدأ المباراة بشكل جيد لكننا لم ننجح في ذلك، لقد استسلمنا للضغط في الدقائق العشرين الأولى".

وقد تشهد المباراة تعديلات على تشكيلة فرنسا وهناك حديث عن إمكانية إبقاء لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بول بوغبا على مقاعد البدلاء بعد المباراة العادية التي قدمها ضد رومانيا، وإشراك موسى سيسوكو بدلاً منه.
في المواجهة الثانية ستكون سويسرا أمام فرصة حسم تأهلها إلى الدور الثاني للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها، وذلك عندما تواجه رومانيا في مباراة ثأرية للأخيرة.
ويعود الفريقان بالذاكرة إلى مونديال 1994 حين حققت سويسرا فوزاً ساحقاً على رومانيا 4-1 في الدور الأول لكن الأخيرة استعادت توازنها بقيادة مدربها الحالي انغيل يوردانيسكو وتصدرت المجموعة وواصلت طريقها حتى الدور ربع النهائي.
وتبحث رومانيا بقيادة يوردانسكو عن الإبقاء على حظوظها بتحقيق فوزها الثاني فقط في مبارياتها الـ15 في البطولة القارية لكن المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب سويسري صعب.

وتوقع مدافع سويسرا فابيان شار الذي كان صاحب هدف الفوز على ألبانيا، مباراة صعبة ضد رجال يوردانيسكو، قائلاً: "شاهدنا فرنسا ضد رومانيا، نجحت رومانيا في مجاراتها معظم فترات المباراة، نحن ندرك بأنّه علينا تقديم أفضل ما لدينا من أجل الفوز عليهم".
وفي المعسكر الروماني، اعتبر لاعب وسط ستيوا بوخارست نيكولاي ستانسيو بأنّ الفريقين من نفس المستوى، مبدياً تذمره من مقارنته الدائمة بأسطورة المنتخب جورجي هاجي أو أدريان موتو.
وقال اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً: "سيبقيان لاعبين فريدين من نوعهما واحتاج إلى الوقت من أجل تحقيق ما وصلا إليه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com