يطرأ اليوم الثلاثاء إرتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في كافة المناطق.

وفي يوم الاربعاء من المتوقع ان يستمر الطقس حاراً إلى شديد الحرارة في كافة المناطق في البلاد، وخلال ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس مقارنة بالليالي السابقة وتسود اجواء اكثر إعتدالاً وتتكاثر السحب المنخفضة.

وفي يوم الخميس تنتهي موجة الحر كلياً، ويطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً عادياً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً،مع ظهور السحب المنخفضة أحيانا، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وفي يوم الجمعة يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس حاراً نسبياً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ومن المتوقع ان تتجدد الأجواء الحارة مع مطلع الاسبوع القادم في كافة المناطق لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بأكثر من خمسة درجات مئوية بينما تسود أجواء شديدة الحر ودرجات حرارة أربعينية في الأغوار.

يمنع إشعال الحرائق ، والمخالف يسجن 

في التفاصيل التي وصلتنا من المتحدث بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ كايد ظاهر جاء، أصدر القائم بأعمال قائد سلطة الاطفاء والانقاذ شمعون بن نير قرارا يمنع بموجبه اشعال النيران خاصه في الاماكن المفتوحة وذلك ابتداء من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة ليلا خاصه في الاماكن المفتوحة وذلك في ظل استمرار الاجواء الخمسينية التي تسود البلاد.

وتابع: وجاء هذا القرار وفقا للصلاحيات التي يمنحها القرار للجنرال بن نير .ويشار ان القرار يشمل جميع انحاء البلاد وان مخالفه هذا القرار قد يعتبر مخالفه جنائية ومن الممكن ان يتعرض المخالف الى سجن لمده نصف سنه او غراميه ماليه قد تصل الى 70000 شاقل.

وفي بيان وصل من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري: مساء اليوم الاثنين وانسجاما مع تقييمات صور الاوضاع الميدانية الدورية التي تجريها الشرطة بالمشاركة مع ممثلي مصلحة دائرة سلطة الاطفاء والانقاذ وغيرها من الجهات ذات الصلة بخصوص مواصلة بذل الجهود حفاظا على السلامة العامة في ظل اجواء الطقس الاستثنائية الصيفية شديدة الحرارة التي تسود شتى انحاء البلاد خلال فترة الايام الراهنة وما قد تحمله بطياتها من مخاطر جمه مرجحه قد تؤدي فيما تؤدي الى اندلاع وتوسع حرائق هائلة، اصدر مؤخرا القائم بأعمال مدير مصلحة سلطة دائرة الاطفاء والانقاذ "شمعون بن نير " مرسوما يحظر من اشعال المواقد وبما يشمل اشعال النيران في المناطق المفتوحة وذلك خلال ساعات نهار يوم غدا الثلاثاء منذ تمام الساعة 09:00 -19:00 وبشتى انحاء البلاد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com