وقعت نقابة العمال العامة الهستدروت وادارة شركة استيراد السجائر الكبرى في اسرائيل "فيليب موريس م.ض" ولجنة المستخدمين في الشركة اتفاقا جماعيا يسري مفعوله حتى منتصف العام 2021, ويشمل 215 عاملا.

وتم التوقيع على الاتفاق في بيت الهستدروت بمدينة تل ابيب، بحضور رئيس الهستدروت افي نيسان كورن، ومدير الشركة دانئيل الفن، ورئيس نقابة مستخدمي الغذاء والمواد التموينية في الهستدروت هرتسل ياكا، وذلك بعد مفاوضات حثيثة ادارها القسم القانوني في التنظيم المهني بالهستدروت.

فيليب موريس تعد الشركة الاسرائيلية الاكبر في مجال استيراد السجائر، وهي ضمن مجموعة فيليب مويس العالمية، ولدى الشركة اربعة فروع رئيسية: حيفا، بني براك، يافني وبئر السبع. المقر الرئيسي للشركة يقع في تل ابيب.

الإتفاق

وفي مقدمة الاتفاق الجماعي تم تحديد علاوات اجور %7 في العام الاول للاتفاق و%12 لاصحاب الدخل المنخفض, بالاضافة الى هبة لمرة واحد بقيمة 1500 شيكل. الاتفاق يضمن حصول مستخدمي الشركة على اجور افضل من مستخدمين اخرين في قطاعات مماثلة في اسرائيل.

بند هام في الاتفاق ينص على تمويل وجبات الغذاء للمستخدمين، واسترجاع السفريات اليومية للمستخدمين, ومحفزات للمستخدمين العاملين في مجال التسويق.

ايضا ينص الاتفاق على منح يوم عطلة اضافي للمستخدمين مع اقدمية خمسة اعوام، بحيث سيضاف هذا اليوم الى ايام العطل المتفق عليها.

كذلك الامر، ادارة شركة فيليب موريس تتعهد بتخصيص 2,100 شيكل كميزانية سنوية لرفاهية كل عامل، و 22,000 شيكل كميزانية سنوية للجنة المستخدمين لنشاطات ترفيهية, و 10,000 لفعاليات يوم المرأة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com