دعت الحركة الإسلامية في سخنين جميع أهالي المدينة، الليلة بعد صلاة التراويح مباشرة (الساعة العاشرة والثلث مساءً)، لحضور حفل تدشين التحفة الفنية الضخمة على شكل هلال رمضان الذي تعمل على تشييده في دوار الحارة الغربية في مدخل المدينة الغربي.

نقش اسم الحركة الاسلامية وبلدية سخنين على قاعدة المجسم

ويأتي هذا بالتعاون بين الحركة الإسلامية في سخنين، بلدية سخنين، مؤسسة جذور للفن من الطيبة، حيث تم بناء مجسم ضخم على شكل هلال رمضان، سيكون مضاء ابتداءً من هذه الليلة، بمساهمة من الحركة الإسلامية وعدد من الإخوة المتبرعين بعرض ستة أمتار، وبارتفاع سبعة أمتار في الهواء، وذلك بهدف إدخال البهجة والسرور على أهالي البلدة، خاصة مع قدوم شهر رمضان الفضيل، ولإضفاء صبغة جمالية وفنية أخرى على مدينة سخنين.

وكانت الحركة الإسلامية قد نقشت على الهلال عبارات (رب اجعل هذا البلد آمنا وارزق أهله من الثمرات) و (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) كما نقشت الحركة الإسلامية على قاعدة الهلال اسم الجهتين الراعيتين للمشروع: الحركة الإسلامية وبلدية سخنين.

المعارضة : كتابة اسم الحركة الاسلامية يعني الاستيلاء على الدوار

واثار كتابة اسم الحركة الاسلامية على قاعدة المجسم موجة من الغضب في الشارع السخنيني بادعاء ان الحركة الاسلامية في سخنين تستولي على دوار المدخل الغربي للمدينة.

كما بعثت كتلة المعارضة في بلدية سخنين باستجواب الى رئيس البلدية تطالب من خلاله بتوضيح عملية "الاستيلاء" كما سمتها كتلة المعارضة على دوار "الخلايلة"، كما جاء في الاستجواب، وتتساءل كتلة المعارضة هل بلدية سخنين على علم بهذا الموضوع؟ وهل اصبح الملك العام في مدينة سخنين مهددا، واضاف البيان :" اعطاء الشرعية للحركة الاسلامية وهي جسم سياسي بحت، معناه اعطاء الشرعية لباقي التنظيمات والحركات السياسية في سخنين بالحصول على دوار خاص لها، وهكذا يصبح لكل تنظيم دوار خاص به!!.

الحركة الاسلامية تستجيب وتقوم بازالة اسمها

هذا ورغم الثناء الكبير على هذا العمل الفني الضخم من قبل اهالي المدينة الذي يزيد مدينة سخنين جمالا ويضفي أجواءً رمضانية طيبة في المدينة. استجابت الحركة الاسلامية في سخنين لنصيحة بعض الاهالي الذين طالبوا بإزالة اسم الحركة الإسلامية عن الهلال، فتقبلت الحركة الإسلامية النصيحة برحابة صدر، وقامت بإخفاء اسم الحركة الإسلامية عن الهلال قبيل الافتتاح الليلة.

وتؤكد الحركة الإسلامية في سخنين أن يدها ممدودة لكل جهة أو مؤسسة في سخنين للتعاون لما فيه خدمة ومصلحة أهل سخنين ورقي وتطوير وعمران مدينتنا الغالية على قلوبنا جميعا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com