أدخلت الشرطة الإسرائيلية اليوم وللمرة الثانية خلال أسبوع سيارة شرطة بالقوة إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، حيث أكد الشيخ محمد عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن ما تقوم به الشرطة الإسرائيلية هو امر مخالف للوضع القائم المعمول به منذ عام 1967 وهو اقتحام جديد للمسجد الأقصى المقصود منه كسر الوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى من ناحية، ومحاولة يائسة من الشرطة الإسرائيلية بشكل عام للضغط على دائرة الأوقاف الاسلامية في أمور كثيرة ومنها ادخال السيارات، وهذا ما ترفضه الدائرة وخاصة سيارات الشرطة التي تقوم بعمل دورية في المسجد الأقصى وهو ما لا يجوز أن يكون داخل المسجد نهائيا.

هذا ومن جهة أخرى اقتحم اليوم 140 مستوطنا لساحات المسجد الأقصى المبارك.

الاسلامية المسيحية: اقتحامات الاقصى هي الأخطر.. ولا بد من وضع حد لها

واعتبرت الهيئة الاسلامية المسحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الأحد اقتحام أكثر من 100متطرف باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة شرطة الاحتلال وتأدية طقوس وصلوات تلمودية، انتهاك خطير لحرمة المسجد الأقصى وشهر رمضان المبارك.

وأكدت الهيئة في بيانها على تعمد سلطات الاحتلال منذ بداية شهر رمضان السماح لقطعان المستوطنين باستباحة الاقصى وتأدية طقوسهم التلمودية في خطوة خطيرة لم يسبق لها مثيل في الاعوام الماضية، وهو إنذار بمزيد من التهويد في المسجد المبارك.

ومن جهته قال الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى: "الاقتحام اليومي للمسجد الأقصى ولا سيما خلال الشهر الفضيل هو انعكاس لمدى التطرف الاسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة وكافة القوانين والأعراف الدولية الداعية لحماية وصون هذه الأماكن".

وأشارت الهيئة إلى أن زيارة أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي إلى فلسطين يوم الاثنين المقبل، هو فرصة لمعاينة الأوضاع الخطيرة في الاراضي الفلسطينية المحتلة، ولا سيما مدينة القدس وما تكابده من تهويد، مطالبةً جامعة الدول العربية بموقف سريع بالضغط على مجلس الأمن لوضع حد للانتهاكات الجسيمة في المسجد الاقصى وما يشهده من اقتحامات يومية وخطيرة لباحاته ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الهيئة في بيانها على ان صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة له دور في تمادي سلطات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الاقصى والاعتداء اليومي عليه بالاقتحام والتدنيس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com