قدمت فرقة فنونيات للدبكة والفلكلور الشعبي الفلسطيني عروضاً فنية مميزة في جوله لها بالولايات المتحدة الاميركية، اختتمتها اليوم الاحد، رصد ريعها لصالح دعم طلبة الجامعات الفلسطينية.

وجاءت جولة الفرقة الفلسطينية الأولى، بهدف خدمة ودعم طلبة الجامعات الفلسطينية في الأرض المحتلة وإحياء لذكرى النكبة، حيث قدمت هذه العروض بشكل مجاني من الفرقة على أن يذهب ريعها والتبرعات السخية لدعم طلبة الجامعات في فلسطين.

وقدمت الفرقة الفلسطينية خمس عروض في خمس ولايات، شهدت حضوراً كبيراً جداً من قبل أبناء الجاليتين الفلسطينية والعربية في الولايات المتحدة.

وأمتعت اللوحات الفنية التي يقدمها الشباب الفلسطيني الجمهور، وبثت فيهم الشوق والحنين الذي شدهم إلى وطنهم فلسطين، وإلى التضحية وحب الوطن لتملأهم برائحة وعبق ووجدانية القضية الفلسطينية، ودبت في النفوس الأمل وشحذت الهمم.

واستعرضت الفرقة من خلال اللوحات الفنية المتكاملة التاريخ الفلسطيني، والمعاناة التي يكابدها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتطلعه للعيش بسلام والحصول على الحياة الكريمة.

وقدمت الفرقة مجموعة من لوحاتها الفنية التي عبرت في قسم منها عن الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، إضافة إلى الشهداء والجرحى، وعذابات أمهات الشهداء، وأخرى على وقع أغان من التراث الفلسطيني.

وقال مدير عام الفرقة معتز قرعوش أن هذه الزيارة تحمل العديد من الأبعاد، فبالرغم من وجود هدف أساسي يتمثل بدعم الطلبة وإحياء ذكرى النكبة الأليمة، الا أننا قدمنا عروض تراثية ووطنية تدلل على أصالة الشعب الفلسطيني وتمسكه بتراثه وعاداته وتقاليده، وذلك من خلال طبيعة العروض التي قدمت، وكذلك من خلال الزي الفلسطيني العريق الذي تحرص الفرقة على التمسك به بشكل دائم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com