بمكرمة من فخامة الرئيس محمود عباس افتتحت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح – اقليم القدس اليوم، تكية الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، وذلك ضمن نشاطاتها التي تنظمها خلال شهر رمضان الفضيل في مدينة القدس وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر اقليم القدس في بلدة الرام شمالي المدينة، بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني ووزير شؤونها، أمين سر اقليم القدس عدنان غيث، أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس، حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس بحركة فتح القدس، جهاد ابو زنيد عضو المجلس التشريعي اضافة الى أعضاء الاقليم وامناء سر المناطق وشخصيات وطنية واعتبارية و اللجان التنظيمية في محافظة القدس.

وافتتح المؤتمر بكلمة أمين سر اقليم القدس عدنان غيث حيث أكد أن حركة فتح دائما ستقف بجانب ابناء شعبنا في مدينة القدس، مضيفا : "اليوم يأتي افتتاح تكية السيد الرئيس محمود عباس للعام الثاني على التوالي والتي ستكون ضمن جُملة من النشاطات و الفعاليات الاجتماعية التي تقيمها حركة فتح في القدس مستهدفة العائلات المستورة والتي لا تستطيع أن تؤمن احتياجات اسرها بسبب الثقل والأعباء المٌلقى على كاهلها".

واشار غيث ان وجبات الافطار والتي ستكون طيلة شهر رمضان الفضيل سيتم توزيعها من خلال امناء سر المناطق و اللجان التنظيمية لكافة العائلات المستورة داخل وخارج الجدار الفصل العنصري.

وشكر محافظ القدس ووزير شؤونها عدنان الحسيني اقليم القدس على النشاطات الاجتماعية التي يقوم بها في مدينة القدس خلال شهر رمضان الفضيل وطيلة ايام العام مؤكدا ان اقليم القدس استطاع ان يلامس مشاكل الناس واحتياجاتهم في مدينة القدس مضيفا : "أن تكية الرئيس محمود عباس تأتي ضمن ظروف صعبة يعيشها المواطن المقدسي من كافة النواحي السياسية والامنية والاجتماعية".

الحفاظ على ثبات المقدسيين 

وأكد الحسيني أن هذه الخطوات شأنها التأكيد على أن المقدسيين يثبتون في كل مرة أنهم اصحاب الأرض، مشيرا على أن المحافظة دائما ستمد يد العون والمساعدة لدعم الاقليم.

من ناحيته أشار المحامي أحمد رويضي مستشار ديوان الرئاسة لشؤون القدس أن هذه اللفتة من السيد الرئيس محمود عباس وبتنظيم من حركة فتح اقليم القدس هي لمسة انسانية بحته شأنها الرقي في الحالة الاجتماعية في مدينة القدس والتي لطالما كانت ولازالت على أولويات وأجندة السيد الرئيس.

ويذكر أنه بعد المؤتمر الصحفي تم التوجه الى المسلخ لذبح العجول ومن ثم الى مكان التكية لبدأ عملها.

ويشار انه هناك جملة من النشاطات الاخرى على اجندة اقليم القدس سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان الفضيل كتوزيع الطرود الغذائية وافطار الصائمين بالمسجد الاقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com