قبل نصف سنة، دخل شاب من طبريا(23عاماً) إلى حانوت ملحقة بمحطة وقود في المدينة، قاصداً السرقة، وقد غطى وجهه بقناع (جورب) وكان يحمل دمية على شكل مسدس، وقدم للبائعة قصاصة ورق كتب عليها عبارة مفادها: "هذه سرقة ...هاتي ما لديك من نقود" !

ومن هول الموقف، لم تتردد البائعة المذعورة في تسليم اللص كل ما كان في الصندوق من نقود، لا سيما وأنه هددها لفظياً بالقول: " هاتي النقود بسرعة، وإلاّ فسأطلق رصاصة على رأسك"!

وحسبما ورد في لائحة الاتهام المقدمة ضد هذا اللص ، إلى المحكمة المركزية في الناصرة، فقد خرج من الحانوت وفي جعبته (2320) شيكل، ويبدو أنه بذرها على ملذاته وحاجاته، فعاد بعد أسبوع إلى نفس الحانوت، طمعاً بسرقة أخرى موفقة، وكان هذه المرة مسلحاً بسكين، وقدم للبائع (الذي حل محل البائعة المصدومة) ورقة كتب عليها نفس العبارة السابقة، وزاد عليها بالصراخ في وجه البائع: معي مسدس، وسأرميك بالرصاص ما لم تعطني النقود...فأنا مجنون"!

سجن وغرامة..
وخرج اللص الطماع ظافراً بغنيمة جديدة، من النقود وسجائر فاخرة ("تكرم" البائع بها للتخلص الأكيد من خطر جنون اللص).

ومن سوء حظ (أو غباء) هذا اللص غير الظريف، أن الورقة التي كتب عليها عبارة التهديد، لم تكن سوى روشيتة زوده بها، قبل حين، طبيب العائلة، وكان اسم حضرته مكتوباً عليها بالكامل، فلم تجد الشرطة أية صعوبة في الوصول إليه واقتياده إلى القسم.

وانتهت محاكمته باصدار حكم بسجنه فعلياً لمدة (34) شهراً، ولمدة سنة إضافية مع وقف التنفيذ، وبتغريمه بمبلغ (8) آلاف شيكل (2000 دولار)!
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com