ادانت الرئاسة، "إنها أكدت مرارا وتكرارا رفضها لكل العمليات التي تطال المدنيين من أي جهة كانت، ومهما كانت المبررات".

وأضافت الرئاسة في بيان لها، "إن تحقيق السلام العادل، وخلق مناخات إيجابية، هو الذي يساهم في إزالة وتخفيف أسباب التوتر والعنف في المنطقة".

وختمت بيانها بالقول، "إن تحقيق السلام يفرض على الجميع الكف عن القيام بأية أعمال من شأنها زيادة الاحتقان والتوتر واللجوء إلى العنف".
واشادت فصائل وقوى فلسطينية، بالهجوم الذي وقع مساء أمس الأربعاء، وسط تل أبيب، وأسفر عن مقتل 4 إسرائيليين واصابة 6 اخرين، دون أن تعلن أي منها مسؤوليتها عن العملية.

حماس: رد طبيعي 

فمن جانبها اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، في بيان مقتضب اليوم الخميس، العملية بأنها رد طبيعي على ما وصفته بـتدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى، وما يرتكبه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني. وأضافت الحركة، أن العملية دليل على استمرار الانتفاضة وفشل الاحتلال وأجهزة أمن السلطة في قمعها، مؤكدة أن كل المؤامرات لن تفلح في إجهاضها.

بدوره اعتبر، منير الجاغوب، رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، عملية تل أبيب رد فعل فردي وتلقائي طبيعي لواقع خيار القوة الذي تتبناه إسرائيل، وارتفاع وتيرة الانتهاكات الاحتلالية بحق شعبنا في كل مكان.

وأضاف في بيان صحفي أمس، على إسرائيل أن تدرك جيداً تبعات ما تقوم به من استمرار دفعها باتجاه خيار العنف وسياسة هدم البيوت، والتهجير القسري للمقدسيين، والاقتحامات المتوالية من قبل قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المُعززة بقواتها ليل نهار وقتل الفلسطينيتين بدم بارد على حواجزها. ومضى بالقول عملية تل أبيب جاءت بعد تغليب كل الأصوات الإسرائيلية فوق كل الفرص الداعية للسلام، وانعدام تحقيق أية رؤية تؤمن حقوق الشعب الفلسطيني(...).

الجهاد يبارك

من جانبها، باركت حركة الجهاد الإسلامي، العملية، معتبرة أنها رسالة تأكيد على استمرار ومواصلة الانتفاضة الفلسطينية، ودليل على حيوية المقاومة، وذلك في بيانٍ لها أمس، لفتت فيه أن شعبنا سيبقى منتفضًا، يدافع عن حقه حتى دحر الاحتلال، واستعادة كامل تراب فلسطين.
من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أمس، في بيان، إن العملية تأتي كرد فعل طبيعي على ما وصفته بـالجرائم الإسرائيلية، مؤكدة أنها تمثل نقلة نوعية . وأكدت الجبهة أن خيار المقاومة هو الأسلوب الأنجح في انتزاع الحقوق، ورسالة رفض لكل المبادرات السياسية التي وصفتها بـالمشبوهة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com