أفتتح أهالي مثلث يوم الارض (سخنين، عرابة ودير حينا" مساء أمس الخميس مهرجان البطوف الثاني، الذي ينظم الثاني على التوالي والذي يستمر على مدار 3 أيام من الفعاليات والبرامج الفنية الثقافية الشعبية والتراثية ومعرض لمنتجات البطوف من الخضار والفواكه الصيفية ومحطات لبيع المأكولات الشعبية والحرف اليدوية التي تدعم اقتصاديا أهالي منطقة البطوف . 

في الافتتاح شارك الالاف من أهالي عرابة وسخنين ودير حنا وقرى البطوف في المهرجان الذي بدأت فكرته العام الماضي كرد على رفضه لمخطط تاما 35 الذي يرمي لتهويد أراضي سهل البطوف وجعلها محمية طبيعية . 

وقد عمل على تنظيم وتفعيل المهرجان مجموعات شبابية تعمل في نطاق مركز محمود درويش الثقافي عرابة ومراكز شبابية أخرى كنوع من الانتماء للأرض والتأكيد على ان سهل البطوف سيبقى حيا طيلة أيام السنة ، والتأكيد على حب الأرض وزراعتها ورعايتها . 

مهرجان البطوف الثاني انطلق اليوم في يومه الأول وسط حراسة مشددة من قبل رجال الامن والشرطة وسيمتد الى يومين إضافيين يتخلله عدد من البرامج والفعاليات والنشاطات المختلفة التي تحاكِ حكاية سهل البطوف وتاريخه وحكاياته مع الأجيال الماضية ونقلها للأجيال القادمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com