سمحت السلطات المصرية الخميس بسفر تسع حافلات فقط منها 3 تنسيقات مصرية ورابعة جوازات مصرية عبر معبر رفح البري مع قطاع غزة، في ثاني أيام فتحه استثنائيًا لمدة أربعة أيام.

وقال مراسل "صفا" إن السلطات المصرية سمحت بسفر 9 حافلات عبر معبر رفح اليوم منها 3 تنسيقات مصرية وواحدة جوازات مصرية، فيما يتواصل فتحه لدخول عشرات العالقين في الجانب المصري لساعة متأخرة.

وكانت هيئة الحدود والمعابر في قطاع غزة قالت إن 4 حافلات فقط غادرت عبر معبر رفح أمس بعد أن فتحت السلطات المصرية بوابته صباحًا، وكذلك 4 سيارات إسعاف تقل عدداً من الجرحى والمرضى.

وحسب الهيئة تشهد حركة المسافرين عبر المعبر في أول أيام فتحه استثنائيًا بطءً شديداً في حركة السفر نتيجة الإجراءات المصرية.

فيما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم إن: "العمل على المعبر شهد الخميس تحسنًا عن يوم أمس الأربعاء"، وأضاف أنهم يأملون أن يعمل المعبر بطريقة أفضل يومي السبت والأحد للانتهاء من الكشوفات المعلنة للأيام الأربعة.

ولفت البزم عبر صفحته بموقع فيسبوك إلى أنه تم ترحيل الكشوفات المتبقية من الخميس ليوم السبت، فيما غادر تسع حافلات منها ثلاث تنسيقات مصرية وواحدة جوازات مصرية وخمس حافلات مرجعة من كشوفات الأربعاء.

ويأمل أن يساهم فتح المعبر في التخفيف من الأزمة الخانقة في ملف السفر، في ظل تكدس الآلاف في سجلات السفر التي وصل عدد المسجلين بها لـ 30 ألف مواطن.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح في 11 مايو الماضي ليومين متتالين لسفر بعض الحالات الإنسانية، وتمكن حينها نحو 700 شخص من السفر من أصل نحو 30 ألفًا، وفق وزارة الداخلية في غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com