ضمن فعاليات المكتبة العامة باقة الغربية في شهر القراءة، الثقافة والأدب تم تقديم محاضرة بعنوان "مقترحات للتواصل العاطفي مع أبنائِنا" للمحاضِرة الأكاديمية في موضوع التنور القرائي وتعزيز اللغة الدكتورة هيفاء مجادلة، لأهالي روضات أحباب الله.

تم افتتاح الأمسية بكلمة للسيدة فاتنة مجادلة مديرة المكتبة العامة رحبت فيها بالحضور الكريم، وشكرتهم على اهتمامهم بمثل هذه الأمسيات الثقافية، وحثّت الجميع على القراءة وتحبيب الأجيال القادمة بالقراءة والمطالعة، وشجعتهم على زيارة المكتبة العامة التي تعد صرحًا ثقافيًا يُفتخر به.

ثم تلتها كلمة للدكتور أحمد قعدان مدير جمعية القلم ومدير روضات احباب الله النموذجية، رحب فيها بالحضور وشكر المكتبة العامة بإدارتها وطاقمها على الفعاليات التي يقدمونها للجمهور الكريم في باقة.

بعد ذلك أسهبت الدكتورة هيفاء مجادلة في المحاضرة التي قدمتها بأسلوب شيق وممتع بيّنت خلالها أهميّة القراءة والمطالعة وتحبيب الأطفال وتقريبهم من الكتاب في ظلّ عصر استحوذت به الوسائل التكنولوجية على نفوس الأطفال وأخذت منهم القلب والعقل، وقد طرحت د. هيفاء العديد من الحلول التي يُمكن للأهالي الأخذ بها للتغلب على هذه الهيمنة التكنولوجية وتقريب الأطفال من الكتاب وتحبيبهم في القراءة.

وبيّنت د هيفاء مجادلة بحسب الدراسات والتقارير أنّ الطفل الذي يقرأ يصبح أكثر ذكاءً بدءاً من الثروة اللغوية التي يكتسبها، ثمّ المعرفة والإدراك انتهاء بقوّة الشخصية والتأثير على الغير والمجتمع. وأشارت أيضاً إلى أنّ تحبيب الأطفال بالقراءة يبدأ من داخل الأسرة وأن التأثير يكون أكبر على الطفل عندما يرى أفراد الأسرة يقرؤون لأنّ الطفل يتأثر بالقدوة.

في نهاية الأمسية أعرب الجميع عن رضاهم لهذه الأمسية القيّمة وطالبوا بالمزيد منها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com