بادرت جمعية "جست" اوكرانيا، وهي جمعية غير ربحية، بتنظيم حفل لطلاب الطب الدارسين في أوكرانيا، وجميعهم من طلاب (48). وذلك يوم السبت الماضي (28.05)على شاطئ بحيرة مدينة " خاركوف".

وفي حديثٍ مع الطالب بلال عباس، وهو طالب طب سنة خامسة في أوكرانيا، ومؤسس جمعية " جست"، وهو بالأساس من بلدة دير حنا، قال إن الحفل جمع نحو (130) طالبًا، يدرسون في عدد من المدن الأوكرانية، وهو مجاني. والحفل تضمن فعاليات كثيرة، بين الترفيهية والرياضية، حيث استمتع الطلاب بالمشاركة بهذه الفعاليات، مثل رياضة السباحة وكرة القدم، والتزلج على مياه البحيرة، وأهمها مشاهدة مباراة Wakeboard، بالإضافة إلى مشاهدة المباراة النهائية التي جمعت ريال مدريد وأتلتيكو في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى توزيع جوائز على الطلاب المشتركين.

وأكد، الطالب بلال عباس أن الأجواء التي عمت بين الطلاب لا توصف، كانت مليئة بالفرح، والتعارف بين الطلاب الذين يدرسون بعدة مدن أوكرانية.

ومن الجدير ذكره، أن " جست أوكرانيا"، هي مبادرة طلابية، أقامها طلاب من فلسطيني (48)، تهدف للتواصل بين الطلاب في الجامعات الأوكرانية، وهي جمعية غير ربحية تهدف لخدمة ومساعدة وإرشاد الطلاب، خلال سنوات دراستهم في أوكرانيا، بشكل مجاني.
وتهدف المبادرة، لمساعدة الطلاب الذين تعرضوا للنصب والاحتيال من قبل مندوبي ووسطاء التسجيل في البلاد، وأوكرانيا أو غيرها من البلدان، ولتشجيع الطلاب في الدراسة بأوكرانيا، دون الوقوع في مثل شباك النصب عليهم.

للدخول الى موقع الخدمات التعليمية جست اوكرانيا  اضغط على الرابط : www.justukraine.net
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com