عقد صباح اليوم الأربعاء في فندق "غولدن كراون" في الناصرة، المؤتمر العلمي السنوي لجمعية اطباء الأسنان العرب في البلاد، وذلك بمشاركة نخبة من المحاضرين العرب وبحضور المئات من اطباء الأسنان في البلاد ومن السلطة الفلسطينية، حيث تضمن المؤتمر محاضرات لمواضيع شتى في طب الأسنان منها الزراعة والترميم والتقويم.

وقد تميز المؤتمر هذا العام بمشاركة وإدارة اطباء من المجتمع العربي فقط لا غير حسبما صرح به مدير جمعية اطباء الاسنان العرب في اسرائيل د.فخري حسن.

شارك في المؤتمر عدد كبير من أطباء الاسنان وطلاب الطب بهذا المجال، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة ونائب رئيس بلدية الناصرة يوسف عياد، وتخلل المؤتمر حضور شخصيات شعبية ومهنية من الدرجة الاولى منهم: د. شومو زوسمان مدير قسم صحة الاسنان في وزارة الصحة. وبروفيسور يوناتان مين كلية طب الاسنان هداسا عين كارم ومدير عام كلاليت سمايل ايتان شلايفي، وعميد كلية الطب في جامعة النجاح البروفسور سليم حاج يحيى، الدكتور ماهر الجرباوي عميد كلية طب الاسنان في جنين. مدراء المستشفيات في الناصرة بالإضافة الى كوكبة مختارة من المحاضرين الكبار في البلاد وضيوف محترمين اصحاب مكانة مرموقة في مجال الطب وطب الاسنان.

فخري حسن: نعمل على زيادة نسبة الاخصائيين العرب في المجال ونتواصل مع الحكومة بهدف دعم أطباء الاسنان

د. فخري حسن رئيس جمعية أطباء الاسنان العرب قال لـ"بـُكرا" حول هذا المؤتمر: المؤتمر اصبح تقليدا سنويا تشارك به اعداد كبيرة من أطباء الاسنان العرب ومشاركة من الوسط اليهودي وتمثيل شعبي واسع وشخصيات معروفة في المجال، المؤتمر هذا العام يعالج عدة قضايا في موضوع طب الاسنان التجميلي وامراض اللثة ويشمل معرض لمواد طب الاسنان لأكثر من 33 شركة.

وتابع : كنا فعالين بقانون الصحة الالزامي حتى جيل 14 عاما وسنستمر حتى جيل 18 اما بموضوع الاستكمالات الطبية لأطباء الاسنان تم بناء احدث معهد استكمال في البلاد في شفاعمرو يستطيع ان يقدم كافة الذروات المهنية لأطباء الاسنان ويوفر معاناتهم، كما انه لدينا علاقات متميزة مع أوساط جامعية ونعمل على زيادة نسبة الاخصائيين العرب في المجال ونتواصل مع الحكومة بهدف دعم أطباء الاسنان.

كما اكد حسن على اهمية مثل هذه المؤتمرات ومساهمة المجتمع فيها وتعهد باستمرار التعاون واقامة المؤتمرات العلمية في البلاد. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com