تعتبر الدهانات الحديثة من أهم عوامل الديكور في المنزل؛ حيث تعمل الشركات العالمية للدهانات على تجديد الألوان والأنواع سنويا، ما يجعل الأشخاص في حيرة من اختيار الأنسب لديكور المنزل.

يعرض مصمم الديكور رامي عباس أنواع الدهانات الحديثة والاستخدام الصحيح لها في أركان المنزل، حتى تتمتعين بديكور مميز لمنزلك.
وأوضح أن هناك أنواع كثيرة من الدهانات، فمنها من يشبه ملمس القطيفة وله نفس الظواهر الملونة للقطيفة، ويوجد ايضا دهانات بودرة «بودر كوتينج» حيث يتم استخدامه في الداخل والخارج وله عوامل مقاومة جيدة جدا للرطوبة والحرارة وكل عوامل الجو المختلفة.

كما يمكن إضافة رسومات من نوعية «ستينسل» بأشكال مختلفة من الورود أو الشجر أو أي شكل محبب لكِ مما يعطي لمسه جمالية خلابة على الديكور.

وأضاف عباس أن الدهانات العادية تتميز بثلاثة أنواع أساسية وهي النوع «المط» وهو اللون بدون لمعه ويستخدم في الداخل في الأماكن الغير محبب بها انعكاس للضوء.

أما النوع الثاني هو «النصف مط» وهو مكون من نصف مط ونصف لامع يعطي انعكاس للضوء بسيط ويتم استخدامه في الأماكن المفتوحة ويعتبر النوع المعتاد استخدامه دائما.

وأخيرًا؛ النوع الثالث وهو النوع اللامع ويتم استخدامه في الأسقف باللون الأبيض أو في الأماكن ذات الإضاءة الخفيفة لكي يعكس الضوء بصورة كبيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com