شارك مدير لواء حيفا والشمال بوزارة الاقتصاد، رياض إبراهيم (من المغار) في معرض التوظيف الذي نظمته في شفاعمرو شركة " الفنار" – لتعزيز فرص العمل في المجتمع العربي" وألقى كلمة أمام المئات من الأكاديميات والأكاديميين العرب الذين وفدوا إلى المعرض للتعرف على برنامج " امتياز" لتوجيههم وتوظيفهم- استعرض فيها مخططات ومشروعات وزارة الاقتصاد للنهوض بمهمات التوجيه والتوظيف.
وفي مقابلة مع "بكرا" شدد مدير اللواء على توجيه الطلاب العرب لدراسة الموضوعات والمهن المطلوبة والمضمونة في سوق العمل، والتي تضمن كذلك رواتب عالية .

كما شدد على أهمية المواظبة والمثابرة من قبل الأكاديميين العرب في البحث عن الوظائف، وصولاً إلى الهدف المنشود، وساق مثلاً على ذلك الجهود التي بذلتها المفوضة الرئيسية لتكافؤ فرص العمل ( في إطار وزارة الاقتصاد) المحامية مريم زعبي كبها، حتى بلغت هذا المنصب، كما تحدث عن قصة نجاحه هو أيضا في بلوغ منصبه الحالي، بعد أن أشغل في السابق وظيفة مفتش عام للقوى البشرية في الوزارة.

حوافز لتشجيع عمل المرأة أيضاً
وفي معرض حديثه عن أنشطة وبرامج وزارة الاقتصاد لتوسيع دائرة استيعاب وتوظيف الأكاديميين العرب- أشار إلى أهمية فتح وتطوير وتوسيع المناطق الصناعية، لتوفير المزيد من فرص العمل، وكذلك تشجيع وتحفيز عمل المرأة "في إطار الجهود الرامية إلى تقليص الفجوات بين المجتمعين العربي واليهودي من جهة نسب التوظيف والتشغيل" – كما قال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com