زار يوم امس الخميس مدير دائرة الشؤون التنظيمية في سلطة المياه موشيه جرازي اتحاد قرى الجليل الأسفل "مياهكم" ، وذلك في زيارة تفقدية للمشاريع التي سبق له وصادق على ميزانياتها، وفي مقدمتها محطات الضخ ، أنبوب التجميع الرئيسي في كفركنا المشهد وطرعان ومعمل معالجة مياه الصرف الصحي السجرة .

وشارك في الجلسة صلاح نصار مدير عام مياهكم، امل شلبية مدير شعبة الاستهلاك وخدمة الجمهور ، شادي خوري مهندس الاتحاد، سالم سليمان مدير قسم الصرف الصحي ، احمد عواودة مدير قسم المياه ، ادهم نصار مدير قسم الحسابات شيرين نصار ابو داهود مديرة ديوان مدير عام مياهكم ومأمون عدوي مسئول المنشئات الهندسية.

وشارك في استقبال جرازي عن مجلس كفركنا الذي دعي للمشاركة في الجلسة عز الدين امارة نائب رئيس المجلس وقائم بإعماله .
وتناولت الجلسة في المرحلة الأولى الحاجة الى ملائمة بعض البنود والتعليمات الى حاجات المجتمع العربي بشكل خاص، ثم الحديث عن مراحل تطور المشاريع المختلفة في الاتحاد.

امارة : استعراض رسوم البناء في الصرف الصحي والمياه الباهظة
واستعرض عز الدين امارة نائب رئيس مجلس كفركنا وقائم بإعماله قضية أسعار رسوم المياه والصرف الصحي عن البناء الجديد الباهظة الثمن ، مطالبا بإيجاد حلول للقرى العربية التي تندرج في أدنى المستويات الاقتصادية الاجتماعية في إسرائيل، ووجوب خفض هذه الأسعار كونها عائق كبير أمام الأزواج الشابة في بناء بيت وهو حق أساسي لكل عائلة.

من جانبه أبدى مدير دائرة الشؤون التنظيمية في سلطة المياه موشيه جرازي رضاه عن تقدم المشاريع التي ينفذها الاتحاد وانهار مرحلة معالجة مياه الصرف الصحي في معمل السجرة المرحلة الثلاثية لمعالجة المياه ، وكذلك تقدم مشروع استبدال أنبوب التجميع الرئيسي من كفر كنا الى معمل السجرة وإنهاء العمل في ترميم وتطوير محطات الضخ.

نصار: قدمنا اعتراض ومطالبة بخفض الأسعار
وقال مدير عام مياهكم صلاح نصار :" قدم الاتحاد بالتنسيق مع اتحادات أخرى اعتراض وطلب تخفيض أسعار، خاصة وان الأسعار الجديدة لم تلاءم مع طبيعة البناء الأحادي في القرى العربية، وخصصت أسعار منخفضة نسبيا للبناء متعدد الطبقات، فيما يشكل البناء الأحادي الأغلبية الساحقة من المشاريع العمرانية في القرى العربية.

حل عائق الإسكان يجب ان يتوج باخراج مشاريع إسكان لحيز التنفيذ
وأجاب نصار حول استفسار جرازي عن تقدم مشاريع الإسكان قائلا :" بعد ان تمكنا من إزالة عائق الإسكان أمام كافة قرى الاتحاد، تمكنت كافة القرى من تقديم مخططات إسكان، بعضها وجدت حلول فورية مثل المشهد وطرعان، وقرى أخرى في مراحل مختلفة من المصادقة على مخططات الإسكان، وبعد ان وصلنا الى هذه المرحلة فان الأهم اليوم إخراج هذه المشاريع الى حيز التنفيذ، وهذا يتطلب تنسيق وتكامل في العمل بيننا وبين المجالس المحلية وهذا ما نسعى دائما الى تعزيزه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com