اكد رئيس أكاديمية الأقصى والعلوم والتراث الشيخ ناجح بكيرات ل بكرا ان دخول مهندس اقتحامات المسجد الاقصى المتطرف يهودا غليك للكنيست تعد مكافأة له على هذا الاقتحام.

واشار الى ان السلطات الاسرائيلية تسعى الى تسهيل مهمة المقتحمين من المتطرفين سواء الى داخل الاقصى او الى اختراق الكنيست او الجيش بحيث أصبحنا نرى ان الذين يقتحمون الأقصى لم يعودوا أفرادا ولا جماعة وإنما أصبحوا دولة مضيفا ومن هذه الرؤية نرى ان غليك خطط ليدخل الكنيست كمكافأة له على اقتحاماته للمسجد الاقصى .

وقال ان ادخال غليك للكنيست هي مكافئة له من قبل الحكومة الاسرائيلية وهي دلالة واضحة على ان هذه الحكومة اليوم حكومة متطرفين ومستوطنين وهي عنصرية . مضيفا انها تسهل مهمة دخول المستوطنين ليس الى الاقصى فقط وانما في دوائر اسرائيلية كي يحاربوا الشعب الفلسطيني وتصبح حكومة عنصرية بامتياز.

يُذكر أن عضو حزب الليكود اليميني "غليك" عُيّن في الكنيست الإسرائيلي بدلا من عضو الكنيست ووزير الجيش موشي يعلون، الذي قدم استقالته الجمعة من الحكومة الإسرائيلية.

ويقيم غليك حاليًا في مستوطنة "عتنيئيل" المُقامة على أراضي الفلسطينيين جنوبي مدينة الخليل ، وعمل كرئيس تنفيذي لـ "جماعة أمناء جبل الهيكل"، التي تسعى لهدم المسجد الأقصى وإقامة ما يسمى "الهيكل الثالث".

ودخل غليك في تشرين أول 2014، إلى المستشفى إثر تعرضه لـ "محاولة اغتيال" من قبل الشاب الفلسطيني معتز حجازي من حي الثوري في القدس ، على خلفية اقتحاماته للمسجد الأقصى، حيث أصيب بجروح خطيرة ومكث في المستشفى لفترة طويلة.

واليوم اقتحم غليك الاقصى برفقة مجموعة من المستوطنين ، بحراسة مشددة وقاموا بجولة في ساحاته وخرجوا من باب السلسلة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com