توجهت الهستدروت برسائل عاجلة الى مئات المؤسسات العامة محذرة من انه يجب ضمان حصول عمال المقاولة في مجالي الحراسة والنظافة على الهبة المتفق عليها بقيمة 1000 شاقل في غضون ايام، وذلك بحسب الاتفاق بين رئيس الهستدروت افي نيسان كورن ووزير المالية موشي كحلون.

الهستدروت بعثت بهذه الرسالة الى نحو 800 مؤسسة من بينها؛ السلطات المحلية والمجالس الاقليمية، شركات بلدية، شركات حكومية، مجالس دينية، مؤسسات صحية، ومؤسسات اخرى تتلقى تمويلا حكوميا.

وبعثت الهستدروت بهذه الرسائل على خليفة الاتفاق بين رئيس الهستدروت ووزير المالية في اطار اتفاق الاجور الجديد في القطاع العام، بعد ان صادقت لجنة العمال والرفاه البرلمانية على هذه التعديلات. الاتفاق ينص على حصول عمال المقاولة في مجالي الحراسة والنظافة في القطاع العام على هبة لمرة واحدة بقيمة 2000 شاقل، ويتم تحويلها على دفعتين. موعد الدفعة الاولى من الهبة بقيمة 1000 شاقل في شهر ايار 2016 اي في غضون ايام، فيما يتم تحويل الدفعة الثانية بقيمة 1000 شاقل في شهر كانون الثاني 2017.

وجاء في الرسالة التي صدرت عن الدائرة القانونية في الهستدروت, انه يجب على هذه المؤسسات الاستعداد لضمان تطبيق الاتفاق لعمال المقاولة في مجالي الحراسة والنظافة. كما حذرت الدائرة القانونية من ان الهستدروت تحتفظ بحق التوجه القانوني ضد اي مؤسسة لا تلتزم بضمان تحويل الهبة المتفق عليها. وورد في الرسالة، انه ينبغي على هذه المؤسسات ملائمة الاتفاقات مع مقاولي الخدمات للتأكد من تحويل الهبة لعمال الحراسة والنظافة, لان عدم تطبيق الاتفاق يشكل مخالفة في قوانين العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com