خلال النصف الاول من شهر مايو الحالي قامت شركة ميني بالكشف الرسمي عن طبعة خاصة من السيارة ميني كوبر 2017 و هي النسخة التي يطلق عليها ” ميني سيفن 2017 Mini Seven ” و ذلك كنوع من الاحتفال بذكرى اطلاق اول سيارة ميني كوبر في العالم و التي كانت في عام 1959 و لقد استمرت هذه السيارة في الاسواق حتى عام 2000 ثم بعد ذلك توقف انتاجها و ظهر البديل منها ميني هاتش و التي مازالت مستمرة حتى الان في الاسواق .

و لك أن تعلم فالطبعة الخاصة من ميني سيفن 2017 انها ستتوافر في بعض الاسواق المحدودة و ايضا بعدة نسخ محدودة و اذا قررت المقارنة بينها و بين ميني كوبر 2017 و ميني كوبر S 2017 فلن تجد اختلافات في التصميم الخارجي او الداخلي منها و انما فقد حصول السيارة على العديد من خيارات الالوان الخارجية المميزة و المختلفة بالاضافة الى بعض القطع الحديثة و علامة ” 7 ” على جانبي السيارة .

تصميم ميني سيفن 2017 Mini Seven :

الصور الرسمية التي انتشرت عن السيارة الجديدة ميني سيفن 2017 الطبعة الخاصة جائت جميعها باللون الازرق اللامع للتصميم الخارجي من السيارة و لكن الشركة اضحت بان السيارة ستتوافر بالعديد من النسخ ” الازرق ، الابيض ، الاسود ، الاخضر ” ، اما الواجهة الامامية منها فهي تاتي بشبك امامي ذو تصميم مستطيلي مغزلي الشكل باللون الفضي مما يعطي للسيارة لمسة رياضية .

و في أسفل المصد يوجد فتحة تهوية بتصميم عريض بنفس شكل الشبك الامامي و المصابيح الامامية فهي ذات تصميم دائري كبير الحجم مسحوب الى طرفي السيارة و في الاسفل يوجد مصابيح ضباب ذات تصميم صغير الحجم دائري و في أعلى غطاء يوجد فتحة تهوية للمحرك ذلك بالاضافة الى بعض الخطوط العريضة بينما الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 17 بوصة .

و من الداخل فالتابلوه الامامي ذو مظهر انيق و انسيابي و يجمع ما بين لونين بطريقة رائعة و لكن الجديد في السيارة هو توافر لوحة قيادة بعداد سرعة خلف عجلة القيادة بتصميم دائري ذلك بالاضافة الى شاشة المعلومات كبيرة الحجم بمقاس 8 بوصة دائرية في وسط التابلوه الامامي ، و لقد اعتدنا دائما في سيارات الميني على وجود شاشة سرعة فقط في وسط التابلوه الامامي .

بالاضافة الى وجود فتحات مكيف ذات تصميم دائري على جانبي التابلوه الامامي و ذات تصميم مستطيلي في وسط التابلوه الامامي والمقاعد فهي ذات تصميم رياضي و عليها غطاء جلدي و بعض القطع من القماش .

مواصفات محرك ميني سيفن 2017 Mini Seven :

هذه السيارة ستتوافر بنسختين من المحرك ، النسخة الاولى سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 134 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي ، بينما النسخة الثانية فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 189 حصان .

أسعار ميني سيفن 2017 Mini Seven :

حتى الان لم يتم الاعلان عن الاسعار الرسمية للسيارة الجديدة و لكن من المتوقع ان يبدأ سعرها من 20,000 دولار و حتى 25,000 دولار و هو ما يعادل ما بين 75,000 ريال و حتى 93,000 ريال .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com