كرمت دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس 20 من حراس المسجد الأقصى المبارك، بحضور الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى ونائب المدير العام الدكتور محمد ابراهيم ناصر الدين، بعد انتهاء دورة تدريبية بالإسعاف الأولي لمدة 40 ساعة بالتنسيق والتعاون مع مدير الصليب الاحمر في القدس والأستاذة رنا القيسي، وجمعية والهلال الاحمر الفلسطينية ممثل بالدكتور أمين ابو غزالة ومحمد الحواش.

رحب الشيخ عزام بالحضور اعضاء ممثلين عن جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والصليب الاحمر مؤكدا على دورهم الفعال في خدمة المجتمع الفلسطيني، وشكرهم على تنظيم هذه الدورة لما لها أهمية في خدمة العاملين والعاملات في المسجد الأقصى وخدمة جميع ابناء المجتمع الفلسطيني والوافدين للمسجد الأقصى.

وأكد على أن حراس وحارسات المسجد الأقصى هم خط الدفاع الاول عن المسجد الأقصى يعملون نهارا ليلا، ويواجهون العديد من الكوارث الطبيعية مثل الحريق وإصابات واقتحامات، وهمهم الاول هو الحرص على سلامة وصحة جميع الوافدين للمسجد الأقصى المبارك.
وأن هذه الدورة مهمة جدا للحراس وخاصة اننا مقبلين على شهر رمضان المبارك وسيتوافد عشرات آلاف من المصلين تحديدا بأن اغلب المصلين هم من كبار السن وبحاجة لمساعدتهم وتقديم الخدمات الطبية لهم .

وأثنى على العلاقة الجديدة التي تربط دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس بجمعية الصليب الأحمر وأهمية هذه العلاقة في خدمة المسجد الأقصى وأبناء المجتمع الفلسطيني، خاصة وأن للصليب دور كبير في خدمة الشعوب.

وبدوره شكر رئيس الوحدة الصباحية لحراس المسجد الأقصى المبارك في دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس على اهتمامهم بإعطائهم دورة الاسعاف الأولي في قلب المسجد الأقصى المبارك وخاصة بأنها المرة الثانية من نوعها التي يتم عقد بعد دورة الحارسات في ظل الاوضاع الراهنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com