اعتبر وزار الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، اليوم الخميس، أن انضمام رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، إلى الحكومةالاحتلال الإسرائيلية، رسالة بأن "إسرائيل تفضّل التطرف وتكريس للاحتلال والاستيطان على السلام".

المالكي:"نتنياهو يفضّل دوما تعزيز التطرف في حكومته"

وقال المالكي إن "انضمام ليبرمان، للحكومة الإسرائيلية يبعث برسالة قوية إلى العالم بأن إسرائيل تفضّل التطرف وتكريس الاحتلال والاستيطان على السلام".
وأضاف، "تولّي ليبرمان حقيبة وزارية في حكومة بنيامين نتنياهو، يشكل ردا على الجهود الفرنسية والدولية والإقليمية الرامية إلى إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي".
وأوضح أن مشاركة "ليبرمان"، المعروف بمواقفة اليمينية المتطرفة تجاه الفلسطينيين، "دليل جديد على أن نتنياهو، يفضّل دوما تعزيز التطرف في حكومته".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أبدى أمس الأربعاء، استعداده تعيين رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان وزيرًا للجيش، خلفا لموشيه يعالون.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة(رسمية) نقلاً عن مصادر حزبية لم تسمّها، قولها إن "نتنياهو، وليبرمان، اتفقا خلال اجتماعهما مساء الأربعاء، على تشكيل طاقمين لحزبيهما، للتفاوض حول انضمام الأخير إلى الائتلاف الحكومي".

أبو ليلى : انضمام ليبرمان لحكومة الاحتلال يؤكد طبيعة التوجهات المتطرفة لهذه الحكومة

إلى ذلك، قال النائب قيس عبد الكريم"أبو ليلى" نائب اللامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، انضمام حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة المتطرف أفيغدور ليبرمان إلى حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومنحه وزارة جيشه ، يؤكد سعي حكومة الاحتلال إلى تحالفات تعزز الاستيطان ونهب الأرض .
وأضاف النائب أبو ليلى " أن رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو يسعى من خلال ضمه لليبرمان وحزبه المتطرف إلى حكومته ، يؤكد مرة أخرى سياسات هذه الحكومة المتطرفة وطبيعة توجهاتها ،و تعكس حقيقة النوايا الإسرائيلية الاستعمارية، وتكشف الوجه الحقيقي لحكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة .

ضرورة مواصلة الحراك على الصعيد الدولي 

وتابع النائب أبو ليلى " نتنياهو يسعى لضم كافة مراكز القوى المتطرفة التي تشجع الاستيطان من اجل المضي قدما في مخططه الاستيطاني المبني على ضمن المزيد من الأراضي ومحاولات تشريع عمليات البناء الاستيطاني التي تتم في أنحاء القدس والضفة الغربية المحتلتين .
وأوضح النائب أبو ليلى " كما يهدف رئيس ووزراء الاحتلال من خلال منح المتطرف ليبرمان وزارة جيشه ، إلى المضي قدما في الجرائم المرتكبة بحق شعبنا بشكل يومي ، مشددا أن انضمام البيت اليهودي لحكومة الاحتلال رسالة إلى كل المراهنين على أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تسعى للسلام .
وأكد أبو ليلى على ضرورة مواصلة الحراك على الصعيد الدولي من أجل تدويل الحقوق الوطنية الفلسطينية من أجل محاسبة الاحتلال على جرائمه المرتكبة بحق شعبنا وفرض العقوبات الدولية على دولة الاحتلال ، وعدم المراهنة على أي مفاوضات مع حكومة متطرفة تعلن نتائجها مسبقا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com