" تعلّم العلم تبلع كلّ ذي أمل، و لا تكن بعلم واحد كسل، النّحل لمّا جنى من كلّ فاكهة ،أتى بالجوهرين الشّمع والعسل ، الشّمع للناس نور يستضاء به والشّهد يبري من الأسقام والعلل" ، هذا ما ردّدته الفروع العلميّة ومسارات التخصّصات المتألّقة والمشاريع المميّزة في المدرسة الشّاملة حرفيش في أمسية عرضِها ليلة الثّلاثاء السّابع عشر من أيّار 2016.

شارك في الاحتفال كوكبة مميّزة من أولياء الأمور، والطّاقم التّدريسي، إضافة إلى طلّاب المرحلتين الثّانويّة والإعداديّة. 

وكان ضيوف الشّرف في الاحتفال، طلّاب صفوف التّواسع المنتقلين إلى الصّف العاشر وأولياء أمورهم، إذ جاءوا يتعرّفون على مختلف المسارات في المرحلة الثّانويّة حتّى يتسنّى لهم اتّخاذ قراراتهم فيما يخصّ تخصّصهم المنشود، عشيّة انتقالهم إلى المرحلة الثّانويّة، وعلى عتبة بناء حجارة الأساس في مستقبلهم الموعود، وتحقيق الأمل المقصود. تخلّل الاحتفال كلمة مباركة ترحيبيّة وتوضيحيّة أدّاها مدير المدرسة الشّاملة الأستاذ هشام بدر، ومن ثُمّ عرض فيلم قصير يستعرض كافّة الفروع والمسارات والمشاريع المدرسيّة، تلاه عرض شيّق لطلّاب فرع الميكاترونيكا وهو عرض لطائرات صغيرة منها ما هو من تصميمهم وبنائهم. وكان مسك الختام، جولة مثيرة للطلّاب والأهالي بين منصّات ومحطّات المسارات التعليميّة المتنوّعة في المدرسة، ألا وهي: مسار علم الحاسوب، علم المعلومات، أمن المعلومات (السّايبر)، تقني الشّبكات (تكشوف)، ألخراطة (CNC)، فرع الميكاترونيكا، فرع الإعلام، البيولوجيا، الكيمياء والفيزياء وبرمجة حاسوب. حيث قام طلّاب الفروع من المرحلة الثّانويّة، أنفسهم، بتمثيل مسارات تخصّصاتهم بتفاصيلها ومضامينها، عن طريق عرض تجارب شيّقة وتطبيقات جذّابة من خلالها يوصلون فكرة خاصّة وجواب شاف لكلّ سؤال. 

كل ذلك كن تحت عرافة الاستاذ الشيخ كيان فارس معلم الفيزياء. في نهاية الاحتفال، وُزّع على الحضور كتيّب موجّه لمسارات التّعليم والمضامين التّعليميّة، في المدرسة الشّاملة حرفيش.
كان يومًا مباركًا وعرسًا ثقافيًا بهيجًا، تمنّت في حفلته المدرسة بطاقمها المتكامل، كلَّ الخير والبركة والنّجاح لطلّابها كافّة.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com