نظمت مدرسة أبو عرار أ مسيرة الكتاب على مدار أسبوع ونصف تخللت نشاطات تعليمية داخل الصفوف لصنع دعايات انتخابية للكتب واعداد مناشير ولافتات بصدد الكتب اضاقة الى فعاليات خارج الصفوف شملت تمثيل للقصص، لعب الأدوار وفعاليات إبداعية تجسد مضامين الكتب حيث اختار الطلاب مجموعة من الكتب الأدبية (قصص وأشعار) والكتب الوظيفية للتصويت عليها لاختيار أفضل كتاب، علما انه أجريت انتخابات للصفوف الدنيا الأول-الثاني وللصفوف الثالثة حتى السادسة كل على حدة لملاءمة الكتب لجيل الطلاب ومقروئيتها لهم.

أعدّ الطلاب وبتوجيه من المعلمين نشاطات مختلفة مثل هوية الكتاب، عناصر القصة، نبذة عن الكاتب\ المؤلف، صور إبداعية للكتاب، صور لأحداث القصة، تعداد المعلومات الواردة بالكتاب، حقائق علمية بالكتاب، مغاز تربوية من القصة، صور للشخصية المركزية وغيرها من ابداعات الطلاب وذويهم كاستمرار للفعاليات في نهاية الدوام المدرسي وسط جو من الابداع، الابتكار، المنافسة البناءة، دعم ومشاركة نخبة من أهالي الطلاب.

تمّ فرز الأصوات من قبل طاقم المعلمين بإشراف الأستاذ خميس أبو صعلوك في اعقاب عملية الاقتراع للكتب وقد حاز الكتاب "القاضي الصغير" على المرتبة الأولى، والكتاب آداب الصغار على المرتبة الثانية في الانتخابات للصفوف الثالثة حتى السادسة. اما الكتاب "أبو الشوارب" حصل على أكبر عدد من التصويت في مسابقة الجيل الغض فيما حصل الكتاب "الثعلب المغرور" على المرتبة الثانية، وتمّ الإعلان عن النتائج من قبل مدير المدرسة المربي سمير أبو عرار حيث شدد على أهمية المطالعة الموجهة والحرّة لنيل المتعة ولكسب المعلومات ولغرس قيمة حبّ الكتاب والحفاظ عليه في عصر المغريات التكنولوجية الحالية. كما وشكر طاقم اللغة العربية وعلى رأسهم المركز أ. جميل الفيوميّ وطاقم التربية الاجتماعية والمركزة أ. خولة أبو عرار وأشاد بدور مربي الصفوف على دعمهم للفعالية بالإضافة لدور معلمات الجيل الغض والمركزة أ. هالة أبو عرار.

وفي الختام أضاف أن هذه الفعالية جزء من السيرورة التعليمية والتربوية من شأنها تحسين التحصيلات في اللغة العربية وغرس قيم تربوية للتلاميذ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com