اعتمدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية، أسماء المرشحين لبرنامج الإمامة في شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1437هـ في الخارج، والبالغ عددهم 60 إمامًا للإمامة في 37 دولة من مختلف دول العالم.

وأبان عبدالمجيد بن محمد الُعمري المدير العام للعلاقات الخارجية بالوزارة، أن الوزارة أكملت مختلف الاستعدادات لانطلاق برنامج الإمامة في الخارج الذي يعد من أبرز المناشط الدعوية التي تنفذها الوزارة خلال الشهر المبارك، مشيرا إلى أن البرنامج يصاحبه عدة برامج، منها؛ البرامج الدعوية، وبرنامج التمور، وبرنامج إفطار للصائمين.

وشدد العمري على أن السعودية قد ترجمت عنايتها بالدعوة الإسلامية إلى عمل تمثل في رعاية المراكز والجمعيات الإسلامية في العالم، وتبني الدعاة، ونشر الكتب العلمية، والعناية بالتعليم الديني، واحتضنت بعض المؤسسات المعنية بالشأن الإسلامي العام.

وأكد الُعمري أن الأئمة الموفدين يتمتعون بكفاءة وعزيمة، وإصرار وعلم من شأنها أن تخدم تنفيذ هذه الرسالة العظيمة في إمامة المسلمين، وتنفيذ برامج دعوية وتوعوية متنوعة، مشيرًا إلى أنه سيصاحب أيام البرنامج توزيع كميات كبيرة من المصاحف، وترجمة معاني القرآن الكريم بعدة لغات، وتفسير العشر الأخير بعدة لغات، و(CD (المكتبة الشاملة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com