اعلن صندوق ووقفية القدس مساء امس عن برامجه التنموية للعامين 2016-2017 واطلاق برنامج التمكين الاقتصادي والثقافي والاجتماعي الممول بشكل مشترك مع البنك الاسلامي للتنمية ، واطلاق منصة المشاريع ، وذلك خلال حفل اقيم في قاعة هند الحسيني بحضور رئيس مجلس ادارة الوقفية رجل الاعمال منيب المصري ووزيري القدس عدنان الحسيني ، والتربية والتعليم د. صبري صيدم والشيخ عكرمة صبري والمطران عطا الله حنا ومحمد بركة رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية وحشد من شخصيات المدينة المقدسة التربوية والثقافية والشعبية ، ووفد من مدينة يافا وعضو مجلس ادارة صندوق ميشيل الصايغ.

ورحب الدكتور عماد ابو كشك امين سر الصندوق في كلمة نيابة عن رئيس مجلس ادارة صندوق ووقفية القدس بالحضور ، مشيرا الى الحفل يتضمن اطلاق المنصة الالكترونية وان الصندوق سيبدأ باستقبال مشاريع التمكين لمدينة القدس.

وقال ان صندوق ووقفية القدس انشأ كمؤسسة فلسطينية تنموية تعمل على دعم القدس والمقدسيين وتنمية القطاعات المختلفة اضافة الى حماية العقارات والاراضي مما يحافظ على عروبة القدس وهويتها الوطنية.

من جهته بارك الوزير عدنان الحسيني اطلاق المشاريع التنموية ، وقال انه امر مشجع لرؤية مبادرات من اجل القدس ، والمدينة مستعدة لأن تقبل كل من يعمل من اجلها , مؤكدا ان القدس قضية كبيرة مقابل الجانب الاخر الذي يعمل بامكانيات هائلة, معربا عن استعداد وزارة القدس للتعاون مع الصندوق والوقفية ونامل من هذه البرامج والمشاريع ان ترى النور.

بدوره ، اثنى الوزير صبري صيدم على اعلان المشاريع لدعم مدينة القدس وتعزيز صمود المقدسيين, منددا بالمخططات الاسرائيلية الهادفة الى محاربة التعليم الفلسطيني في المدينة المقدسة.

ودعا الوزير صيدم رجال الاعمال الى دعم المؤسسات المقدسية حتى تستطيع الصمود والاستمرار في عملها.

وقام اعضاء مجلس صندوق ووقفية القدس ورابطة شؤون عرب يافا بتكريم رجل الاعمال ميشيل الصايغ الذي عبر عن شكره لهذا التكريم وقال ان من يستحق التكريم هم اهل القدس والفلسطينيين على صمودهم التاريخي ووقفتهم في وجه الاحتلال. ثم تحدث ممثل الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا "عمر السكسك مثمنا صمود المقدسيين في مدينتهم.

وتخلل الحفل فقرة شعرية القتها الشاعرة المقدسية رانية حاتم وشريط فيديو مصور حول صندوق وقفية القدس وفقرة دبكة شعبية قدمتها فرقة وهج.
يذكر ان فكرة وهدف صندوق ووقفية القدس تتلخص وعلى مدارس خمس سنوات في جمع مبلغ مليار دولار يخصص نصفها للصندوق والنصف الاخر للوقفية فالصندوق يصرف مباشرة على المشاريع المحددة سابقا والوقفية يستفاد من عوائدها للمساعدة في رفد الصندوق وايضا لتخفيف العبء على المواطن المقدسي بشكل مباشر وايضا في بعض الحالات المحددة التي تعزز من صموده وتجابه سياسة الطرد والمصادرة للعقارات.

وتشمل الخطة التنفيذية في المرحلة الاولى للصندوق تمويل مشاريع في قطاعات ومجالات عديدة يتم التنافس على تقديم طلب تمويل مشاريع من قبل المؤسسات المقدسية من خلال تعبئة نموذج تقديم مقترح مشروع عبر منصة المشاريع المتوفرة لدى الموقع الالكتروني للصندوق: www.alqudsfund.org

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com