أغلق شباب غاضبون في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عدداً من المؤسسات الدولية العاملة في غزة، احتجاجاً على الصمت الدولي تجاه قضية اللاجئين، في ذكرى النكبة الـ68.

وأفاد مراسلنا" بأن مجموعة من الشبان الغاضبين ألصقوا شعارات "مغلق بأمر الشباب" على المؤسسات الدولية بينها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي"UNDP" في خطوة احتجاجية على عدم قيام الأمم المتحدة بمسؤولياتها لحل تجاه قضية اللاجئين.

وقال الناشط الشبابي، فادي الشيخ يوسف "نحن نقوم بهذه الخطوة الرمزية بإغلاق مكتب الأمم المتحدة نحاول من خلالها ايصال استنكارنا واستهجانا لغض النظر من قبل الأمم المتحدة على ما يحدث من اعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين ضد أبناء شعبنا في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف"نحن نطالب الأمم المتحدة بأن تتحمل مسؤوليتها الأخلاقية والقانونية تجاه الانتهاكات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا، مشيراً إلى أن "الإغلاق هو لمدة يوم واحد للضغط تجاه مطالبة الأمم المتحدة بإتخاذ موقف صريح وواضح وجريئ ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي".

من جهته، أكد الناشط الشبابي خالد اليازجي، أن الهدف من الفعالية أنها جاءت تزامناً مع ذكرى النكبة الـ68 تأكيداً على حق العودة وعدم التنازل عن حقوق شعبنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com