كشفت الشُرطة قبل قليل عن قضية نصب واحتيال، نفذتها عصابة تمكنت من الاستيلاء على أكثر من مليون شيكل من حساب عشرات عملاء وزبائن عدد من المصارف في البلاد.

وفي بيانٍ صدر عن الناطقة بلسان الشُرطة، لوبا السُمري، أفادت، أنه تم التحقيق صباح اليوم الاثنين، مع 9 مشتبهين، من بينهم (7) مشتبهين عرب، 5 من بينهم من سكان عرعرة، والسادس من سُكان الرملة، والمشتبه السابع- شابة من سكان اللد، بينما المشتبهين الآخرين هما يهوديان من أصول روسية.

تنفيذ عمليات نصب واحتيال بحق عشرات العملاء..

وتفيد السُمري في بيانها، أن الشُرطة قامت بعمليات تفتيش في مواقع مختلفة، متعلقة بالمشتبهين في تورطهم بتنفيذ عمليات النصب والاحتيال بحق العشرات من العملاء زبائن المصارف البنكية المختلفة، لتصل قيمة المبلغ الذي تمكنوا من الاستيلاء عليه أكثر من مليون شيكل.

وأشارت السُمري، أن الشُرطة خلال عمليات التفتيش قامت بمصادرة أجهزة الحاسوب والهواتف، والعديد من المواد الإعلامية والممتلكات المختلفة ومبالغ نقدية التي وصل قيمتها نحو 100 ألف شيكل، وذلك بنية مصادرتها لاحقًا.

وتجدر الإشارة إلى أن أدارة البنوك صرحت أنه تم تعويض العملاء المتضررين من عمليات النصب، وأن التحقيقات جارية مع الإدارة الرقابية المصرفية، والتي يرافقها ممثلين من مختلف البنوك وشركات بطاقات الائتمان، ومنذ بداية الكشف يجري التعاون مع شعبة السايبر لمكتب نيابة الدولة العام.

نتائج التحقيقات السرية..

وتفيد السُمري في بيانها، أن عددًا من المشتبهين العرب من سكان المثلث الشمالي - عرعرة، تواصلوا مع المشتبهين في النصب والاحتيال من سكان المركز، التي ارتكبت بشكل منظم وممنهج.

وخلال التحقيقات السرية التي أجريت تم الكشف عن اختراقات غير مشروعة في اختراق حسابات الزبائن عبر الانترنت، في حين أن التفاصيل حول هذه الحسابات تم الحصول عليها من العملاء بالحيلة، التي بواسطتها تمكنوا من سحب مبلغ تقدر قيمته الاجمالية بأكثر من نحو مليون لجيوبهم الخاصة، وفي بعض الحالات عمل المشتبهون على استخدام معلومات عن الائتمان للعملاء.

ارتكاب سلسلة من الجرائم... وتمديد اعتقال

وتفيد السُمري أيضًا، أن المشتبهين ارتكبوا سلسلة من الجرائم، منها تلقي غرض ما عن طريق النصب والاحتيال وبوسائل بالغة الخطورة، عن طريقة انتحال شخصية شخص آخر، بالإضافة إلى انتهاكات قانونية وغسل أموال ونصب بواسطة بطاقات الائتمان.

ومع تطور عمليات التحقيق، سيتم لاحقًا مناقشة مسألة تمديد اعتقال المتشبهين الموقوفين في الشرطة، بالإضافة إلى تراكم عشرات الشكاوى في مراكز الشرطة في انحاء البلاد، بعضها جاء من قبل الضحايا وأخرى من قبل البنوك المصرفية.

وبدورها ستقوم الشُرطة لاحقًا في اصدار توصيات ونصائح مناسبة للجهور من أجل الحيطة.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com