شرعت القوات الاسرائيلية صباح اليوم الاثنين،بهدم 7 منازل مقدمة من الاتحاد الأوروبي في تجمع جبل البابا في العيزرية شرق مدينة القدس.

وقال ممثل تجمع جبل البابا البدوي عطا الله مزارعة إن قوات الاحتلال برفقة طواقم خاصة ومستوطنين اقتحمت التجمع في تمام الساعة الخامسة صباحا، وشرعت بتفكيك منازل مقدمة من الاتحاد الأوروبي.

وتابع مزارعة:" التجمع في هذه الأثناء محاصر، ومغلق، ويحظر الدخول اليه، وحتى اللحظة فككت تلك القوات المنازل السبعة المقدمة للتجمع من الاتحاد الأوروبي."

وصعدت قوات الاحتلال من مخططاتها التي تستهدف التجمعات البدوية الفلسطينية وضيقت الخناق على سكانها من اجل ترحيلهم قسرا للمرة الثانية بعد نكبة العام 1948 ومن هذه التجمعات المستهدفة تجمع "جبل البابا" و يعيش حاليا فيه 56 عائلة مكونة من اكثر من 300 فردا غالبتهم من الاطفال ويعتمد سكانها على الثروة الحيوانية وتربية المواشي كمصدر دخل رئيسي ويقوم جيش الاحتلال بمصادرة اراضي شاسعة مخصصة للرعي لصالح الاستيطان والبنية التحتية المرتبطة به ويجعل جدار الضم والتوسيع الوصول الى هذه الاراضي مستحيلا ما ادى الى تفشي البطالة بين ابناء المجتمع. والبنية التحية متردية وحالة الطرق ترابية وغير معبدة.

ويشير مزارعة الى التصعيد الواضح باستهداف تجمع جبل البابا من قبل قوات الجيش الاسرائيلي وزيادة وتيرة الهدم واستخدام العنف والقوة ضد ابناء التجمع واختيار اوقات صعبة لاقتحام المنطقة فجرا بعيدا عن وسائل الاعلام او في الشتاء القارص او الحر الشديد دون السماح باخراج الامتعة الشخصية .

ويؤكد مزارعة انه منذ العام 2014 وحتى اليوم نفذت قوات الاحتلال 20 عملية هدم بحق التجمع البدوي في جبل البابا, مشيرا الى ان عمليات الهدم شملت بيوت متنقلة مقدمة من الاتحاد الاوروبي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com