يمكن أن يساعد عصير التوت البري على مكافحة التهابات المسالك البولية (عدوى المسالك البولية) أو عدوى المثانة لدى الأطفال الرضع من عمر سنة، وفقا لبحث جديد.

وتحتوي خلاصة أو شراب التوت البري على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تحسن من مشكلة التهاب الكلى والجزر الحمضي لدى المرضى الآخرين.

هذا وأثبتت الدراسة أن مستخلص التوت البري يساعد على التقليل من إعطاء الأطفال الرضع المضادات الحيوية لعلاج التهابات المسالك البولية أو الذين يعانون من ارتجاع بولي - تدفق البول العكسي من المثانة إلى الكلى، وبالتالي يمنع الخطر المتزايد من مقاومة البكتيرية للمضاد الحيوي.

وأشار المؤلف الرئيس، خوسيه فرنانديز اوبيرو، أستاذ من قسم طب الأطفال (UGR)، جامعة غرناطة في اسبانيا، "وفقا للتحليل، فأن تكوين التوت البري المتاح في السوق غير متجانس، ولا يحتوي على كل المغذيات الدقيقة في نظامنا الغذائي – القليل منه مفيد بشكل متساو."

وقد تم ربط آثار مستخلص التوت البري، بعد العديد من التجارب في المختبر، تقليديا بكمية البروانثوسيانيدينس - المغذيات الدقيقة الموجودة في مجموعة متنوعة من النباتات - الموجودة في المستخلصات.

وقال اوبيرو،" يتم استقلاب هذا الجزيء بسرعة في الأمعاء، وأظهر الباحثون أن تركيز بروانثوسيانيدينس المكتشف في البول قليل جدا."

وأظهرت الأبحاث السابقة فعالية مستخلص التوت البري في منع التهابات المسالك البولية لدى البالغين.

كما تضمنت البحوث مشاركة 85 طفلا أقل من سنة واحدة من العمر و107 أكبر من هذا السن، جميعهم من المتضررين من عدوى المسالك البولية المتكررة. 75 طفل على الأقل تناولوا مستخلص التوت البري، في حين تناول 117 آخرين ميثوبريم، والمضادات الحيوية للجراثيم المستمدة من بيريميدين trimethoxybenzyl، التي تستخدم على وجه الحصر تقريبا لعلاج التهابات المسالك البولية.

تم نشر الورقة البحثية في مجلة طب الأطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com