ينوي النائبان ايلي كوهن ودافيد امسالم تقديم مشروع قانون الى الكنيست ينص على خروج العمال والموظفين وطلاب المدارس في اسرائيل الى اجازة نهاية الاسبوع ثلاثة ايام – الجمعة ، السبت ، والأحد .

ووفقاً لمشروع القانون يتم "توزيع" ساعات العمل الضائعة من اجازة ايام الأحد على باقي ايام العمل . ويفترض المشروع ان يسري هذا النظام مدة ثلاث سنوات ، ومن ثم يدرس المسؤولون امكانيات التحول الى نظام الثلاثة ايام اجازة اسبوعياً – على الدوام .

وبالمقابل ، ينوي وزير المالية ، موشيه كحلون ، ان يطرح هذا المشروع على اللجنة الوزارية بعد اسبوعين من اليوم ، ليكون مدعوماً من الحكومة .
وقد أعلن الوزير كحلون ، انه ينوي تعيين موظف كبير في وزارة المالية يتولى صياغة وبلورة البنود المالية الخاصة بهذا النظام ، الذي يأمل مقترحوه ان يبدأ تطبيقه خلال الأشهر القليلة المقبلة ، بينما هم يؤكدون ان هذا النظام يلقى دعماً من أصحاب العمل ومن نقابة العمال العامة (الهستدروت) .

الجانب الاجتماعي للنظام العتيد

ويرى القائمون على هذا المشروع ان أفضلياته ومزاياه تكمن في تحسين جودة حياة المواطنين والمجتمع ، واتساع نطاق أوقات الفراغ مع استغلالها للتمكين والتدعيم الشخصي لكل فرد ، ولتكل الأسرة ، ولتعبئة وشحن الموظفين والعمال والطلاب بطاقات اكبر من خلال أيام الراحة الثلاثة ليتشجعوا على العمل والانتاج في الأيام الأربعة المتبقية للعمل ، وبذلك تتعزز قدرة الاقتصاد الاسرائيلي على الانخراط بجدارة في الاقتصاد العالمي التنافسي – بالاضافة الى تنشيط الحركة التجارية والسياحية داخل اسرائيل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com