أعلنت شركة "غلوبال يسرائيل" – وهي الفرع الاسرائيلي لشركة "غلوبال" العالمية المتخصصة بانتاج الأثاث المكتبي – عن تدشين مصنع "تكنيون" (Teknion) تابع لها في مدينة "كرميئيل" بالشاغور .

ويشار الى ان الشركة (الخامسة عالمياً من حيث الحجم) تشغل في المصنع الجديد (250) عاملاً ، من بينهم (150) عاملاً بالانتاج ، معظمهم من المدينة نفسها (كرميئيل) والبلدات المجاورة ، وسيتم تسويق المنتوج محلياً ، في اسرائيل ، وفي دول عديدة في افريقيا وأوروبا .

وتبلغ مساحة المصنع (11) ألف متر مربع ، وقد اقيم بتكلفة تقارب العشرين مليون شيكل (5 ملايين دولار) .

وتجدر الاشارة الى ان هذا المصنع الضخم قد أقيم من خلال توحيد ودمج ثلاثة مصانع تابعة للشركة في اسرائيل : الأول في المنطقة الصناعية "تسرعاه" قرب بيت شيمش (بجوار القدس) ، والثاني كان قائماً في كرميئيل ذاتها منذ مدة طويلة ، والثالث هو المصنع الذي كان قائماً في حيفا وتم اغلاقه ، وانتقل معظم عماله (الثلين) للعمل في المصنع الجديد بكرميئيل .

العمل بورديتين

ويستفاد من تقارير شركة "غلوبال" (العالمية للأثاث المكتبي) ان الحجم السنوي لمبيعاتها يبلغ (1.5) مليار دولار ، وقد دخلت الى السوق الاسرائيلية في سنوات الثمانين ، حيث اشتركت شركة للأثاث الخشبي في حيفا ، ثم اشترت شركة "فينيش" للأثاث المكتبي في كرميئيل ، التي تمتلك المصنع القديم في المدينة ، الذي اضيفت إليه الأن مساحة اربعة الاف متر مربع ، وتم استبدال معداته بتكلفة (8) ملايين شيكل .

وبالمقابل اشترت شركة "غلوبال" مصنع المقاعد والكراسي المكتبية الكائن في كيبوتس "تسرعاه" – وفي العام 2007 اندمجت عمليات انتاج الأثاث المكتبي تحت سقف شركة واحده ، هي "غلوبال يسرائيل" – لتصبح دورتها المالية (165) مليون شيكل ، ويديرها "ايلي غرانيت" ، الذي أعلن انه لن يتم قريباً زيادة عدد عمال الشركة ، مع الاشارة الى ان المصنع الجديد في كرميئيل سيعمل بورديتين (صباحية ومسائية) .

وأبدى "غرانيت" أسفه لعدم وجود ما يكفي من العمال المهنيين الذين يحتاج المصنع والفرع الاسرائيلي للشركة لهم ، لكنه أكد انه اذا اقتضى الأمر ونشأت حاجة ماسة "فلن نتردد في تشغيل المزيد من العمال" – كما قال مشدداً على أهمية التأهيل المهني والاعداد اللازم .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com