يستفاد من معطيات سلطة المطارات في اسرائيل ، أن عدد عمالها وموظفيها يبلغ ثلاثة الاف و (500) مستخدم ، بعضهم بشكل مؤقت – بالاضافة إلى الف مستخدم توظفوا عن طريق شركات مقاولة العمالة .

واستناداً الى التقرير الصادر عن قسم الأجور في وزارة المالية عام 2014 – فان معدّل الأجر الشهري للموظفين في سلطة المطارات يبلغ (20) ألفاً و (680) شيكل (اكثر من خمسة الاف دولار) قبل خصم الضرائب ، بينما يبلغ معدل تكلفة تشغيل كل موظف (25) ألفاً و (700) شيكل شهرياً .

وبالنسبة لأصحاب الوظائف العالية ، وهم بضع مئات في سلطة المطارات ، فقد ارتفع معدل أجورهم الى (35.5) الف شيكل شهرياً ، بينما سُجّل ادنى أجر في السلطة لفئة من الموظفات ، بواقع (17) الف شيكل ، فيما سُجل أجر شهري بواقع (23) ألفاً و (344) شيكل لموظفة طباعة في السلطة .

موظفوا ابراج المراقبة

ووفقاً للمعطيات ، فإن اكثر من (150) موظفاً في سلطة المطارات يكسبون شهرياً اكثر من خمسين الف شيكل شهرياً (غير صافية) ، علماً ان المدير العام للسلطة يكسب (54) ألف شيكل ، لكن ستين موظفاً كبيراً يكسبون أجوراً أعلى من ذلك .

أما الأجر الأعلى في السلطة فهو من نصيب المسؤول الذي يشغل منصب رئيس فرقة المفتشين في برج المراقبة (ثلاثة ارباع وظيفة) حيث يكسب شهرياً (74) ألفاً و (383) شيكل ، يليه مدير شعبة المراقبة والمتابعة في جنوب البلاد بواقع (73) ألفاً و (380) شيكل ، بينما يبلغ معدل راتب مراقب الطيران (69) ألف شيكل .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com