احتفت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، بإطلاق اسم المناضلة الراحلة ربيحة ذياب على مدرسة بنات دورا القرع الثانوية في مديرية رام الله والبيرة بمشاركة عدد من الشخصيات الرسمية والشعبية والأسرة التربوية.

وفي كلمته، شدد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على أن إطلاق اسم الراحلة على مؤسسة تعليمية يجسد روح الالتزام والوفاء والاخلاص لمسيرة الشهداء، موضحاً أن هذا القرار جاء تجسيداً لرؤية الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية. 

وأكد صيدم أن الوزارة ستبقى وفية للمناضلين والحفاظ على وصاياهم وتخليد ذكراهم وغرس القيم النبيلة في عقول الناشئة، معتبراً أن التعليم هو الضمانة الحقيقية لتحقيق الانتصارات والطريق الواعد نحو الاستقلال والحرية.

بدورها، أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن الوفاء للمناضلة ربيحة ذياب هو وفاء للقيم التي عملت وناضلت من أجلها، معددة مناقب الفقيدة التي افتقدتها ميادين العمل، مشيرة أن ذكراها ستبقى حاضرة في قلب ووجدان كل من عرفها.

من جانبه، بين زوج الفقيدة أن الالتفاف الشعبي والجماهيري من مختلف محافظات الوطن حول الأسرة أسهم في تخفيف مصابهم وألمهم، شاكراً الوزارة والمحافظة على هذه المبادرة التي تجسد معنى الوفاء للمرحومة وإرثها النضالي.

من جهته، شدد ممثل المجلس المحلي على ضرورة تخليد ذكرى هذه المناضلة التي يجب أن تتوارثها الأجيال الصاعدة، معبراً عن اعتزازه وأهالي دورا القرع بهذه المناضلة التي تركت بصمات متميزة على كافة المستويات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com