الوزن الزائد للأم اثناء الحمل وارتفاع مستويات السكر في الدم قد تضع طفلك الرضيع في خطر متزايد للإصابة بالوزن أو السمنة، وفقا لدراسة جديدة.

وقالت مؤلفة الدراسة الدكتورة تيريزا هيلير، محققة بارزة في مركز كايزر للبحوث الصحية في بورتلاند بولاية أوريغون، "عندما يرتفع السكر في الدم ويزداد الوزن خلال فترة الحمل، يتغير التمثيل الغذائي للطفل إلى 'بصمة' سمنة الطفولة."

وقالت هيلير في بيان صحفي، "نحن لسنا متأكدين بعد من الآلية الدقيقة لهذا التغيير، ولكن يبدو أن الطفل يتكيف مع بيئة غنية بالطعام، سواء من الجلوكوز أو الوزن الزائد."

وحلل الباحثون بيانات أكثر من 24،000 من الأمهات والأطفال في ثلاث ولايات، ولاية أوريغون وواشنطن وهاواي. وكان جميع الأطفال يتمتعون بوزن طبيعي (5،5-8،8 باوند) عند الولادة، وتمت متابعتهم لسن عشر سنوات.

الأطفال الذين كانت امهاتهن يعانين من ارتفاع مستويات السكر في الدم خلال فترة الحمل كانوا أكثر عرضة للسمنة، وفقا للدراسة. ولكن الخطر كان أعظم عندما كانت الأمهات مصابات بسكري الحمل، وهو أعلى مستوى ارتفاع للسكر في الدم.

بالمقارنة مع الاطفال الذين كانت نسبة السكر في الدم لديهن طبيعية خلال فترة الحمل، كانت الأمهات اللاتي عانين من ارتفاع نسبة السكر في الدم على الاقل 30 في المئة أكثر عرضة لزيادة الوزن أو السمنة بحلول سن عشرة سنوات.

بالمقارنة مع الأطفال الذين كسبت أمهاتهن اقل من 40 باوند خلال فترة الحمل، أولئك اللاتي كسبن أكثر من 40 باوند كن على الاقل 15 في المئة أكثر عرضة لزيادة الوزن أو الإصابة بالسمنة المفرطة خلال العقد الأول.

وحذر الباحثون من ضرورة عدم زيادة وزن الام اكثر من 40 باوند خلال فترة الحمل، وفقا لمعهد الطب.

نشرت نتائج الدراسة في مجلة صحة الأم والطفل.

أكثر من ثلث الأطفال والمراهقين الأمريكيين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وفقا للمراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com