توجهت عائلة الشهيد محمد أبو خضير من خلال محامي العائلة المحامي مهند جبارة ، بكتاب الى وزير الداخلية الإسرائيلي "ارييه درعي" ، مطالبة إياه بسحب الجنسية الإسرائيلية من قتلة ابنها ، إضافة الى كتاب اخر إلى وزير الامن "موشيه يعلون" مطالبة اياه بالعمل فورا على هدم بيوتهم.

وجاءت المطالبة بعد قرار المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس الأسبوع الماضي ، القاضي بالحكم على القاتل الرئيس يوسيف حايم بن دافيد" بالسجن المؤبد إضافة الى عشرين عاماً متراكمة وغرامة مالية وصلت الى 170 ألف شيكل ومصادرة السيارة التي ارتكبت فيها الجريمة.

وأوضح المحامي جبارة ، أنه من خلال كتبه الى وزير الداخلية والأمن الإسرائيليين، أكد بشكل واضح وصريح أن قرارات الإدانة والحكم التي صدرت بحق قتلة الشهيد أبو خضير الثلاثة ، اكدت ان عملية القتل تمت من منطلق أيدلوجي بحت فقط لكون الشهيد عربي فلسطيني، وان هذه العملية الإجرامية لا مفر من تصنيفها كعمل إرهابي بموجب البند 1(أ) من القانون الإسرائيلي لمنع تمويل الإرهاب لسنة 2005 ، الامر الذي يخول وزير الداخلية ووزير الأمن بالعمل فورا على سحب الجنسية الإسرائيلية وهدم بيوت هؤلاء القتلة.

ولفت جبارة إلى أن المحكمة المركزية في القدس كانت قد أدانت المجرمين الثلاثة بقتل ابو خضير في وقت سابق وحكمت على أحدهم بالسجن المؤبد والثاني بالسجن لمدة 21 عاماً.

وأضاف جبارة انه في حال لم يمتثل كل من : وزيري الأمن والداخلية لمطالب عائلة الشهيد أبو خضير، سيتم التوجه الى المحكمة العليا الإسرائيلية للحصول على أوامر تنفيذية منها تلزمهما تنفيذ ذلك ،عملاً بالمثل ولردع المستوطنين المتطرفين من تكرار تلك الجريمة النكراء .
وكانت المحكمة المركزية قد أدانت سابقًا القتلة الثلاثة، وحكمت على أحدهم بالسجن المؤبد والثاني بالسجن لمدة 21 عامًا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com