نظمت نقابة العاملين بجامعة القدس المفتوحة، يوم الأربعاء الموافق 11/05/2016، ملتقى العاملين الرابع، وذلك تحت رعاية شركة "جوال"، وبدعم من بنك القدس والشركة العالمية المتحدة للتأمين، بفندق "اويسس" بمدينة أريحا.

وافتتح اللقاء بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها أ. د. محمد الشلش، ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء. وألقى رئيس مجلس الأمناء م. عدنان سمارة كلمة بارك فيها هذا اللقاء بين أبناء جامعة القدس المفتوحة، موجهًا شكره لنقابة العاملين في الجامعة وشركة "جوال" لرعاية هذا اليوم.

واستعرض م. سمارة الجهود التي يبذلها مجلس الأمناء بالتعاون مع رئاسة الجامعة لامتلاك مبان خاصة بالجامعة في الفروع التعليمية كافة، منوهًا إلى أن الجامعة تولي البحث العلمي أيضا أهمية خاصة وكبيرة انطلاقًا من إيمانها بأن البحث العلمي يشكل الرافعة الأساسية للارتقاء بالتعليم العالي في فلسطين، ووصول جامعتنا إلى مصاف الجامعات العالمية، كما أنها توجت وسائطها التعليمية بافتتاح فضائية القدس التعليمية، وافتتاح كلية الدراسات العليا.

وأكد م. سمارة أن عمق العلاقة بين العاملين في الجامعة وإدارتها كانت احدى الأسباب الرئيسية للنجاحات الكبيرة التي حققتها الجامعة، مشيرًا إلى أهمية استمرار اللقاءات بين العاملين في الجامعة بهدف وضع الخطط الكفيلة بدعم مسيرة الجامعة ومساهمتها في بناء الوطن.

بدوره، شكر أ. د. يونس عمرو، رئيس الجامعة نقابة العاملين و"جوال" لتنظيم هذه الفعالية التي تؤكد على العلاقة المميزة بين العاملين في الجامعة وإدارتها، موجهًا شكره الخاص لرئيس مجلس الأمناء م. سمارة لمشاركته أبنائه العاملين هذا اللقاء رغم انشغالاته العديدة.

وأكد أ. د. عمرو أن أبواب رئاسة الجامعة وإدارة الجامعة مفتوحة للعاملين، مطالبًا العاملين كافة الذين اعتبرهم كنزًا حقيقيًا بتقديم اقتراحاتهم وكذلك متطلباتهم لإدارة الجامعة والتي من شأنها أن تسهم في الارتقاء بالعملية التعليمية وأن تعزز دور الجامعة المجتمعي والوطني.

وبين أن الجامعة تعيش استقرارا لا تشهده أي جامعة نتيجة للأنظمة والقوانين الموجودة في الجامعة، ونتيجة أيضا للعلاقة المميزة بين العاملين والمدرسين والطلبة.

وتحدث أ. د. عمرو، عن إطلاق فضائية القدس التعليمية التي أكتمل بلقائها جميع وسائط التعليم الالكتروني على المستوى الدولي، وقد كرسنا قبل ذلك برامج وفلسفة التعليم المفتوحة بمحاضراته المجزوءة ووسائطه المختلفة ثم جرى المزاوجة بين نهج التعليم المفتوح ونهج التعليم الالكتروني وصولا إلى ما يسمى بالتعليم المدمج وهو أحدث نهج في العالم، هربا من تكلفة التعليم المقيم المرتفعة.

من جانبه، شكر أ. إبراهيم خماش مدير دائرة المبيعات للشركات في جوال في كلمة راعي الحفل، الحضور وإدارة الجامعة على تنظيم هذا اللقاء برعاية جوال، مشيرا إلى أن جامعة القدس المفتوحة هي جامعة الوطن فهي أكبر الجامعات وهي الجامعة التي قدمت الشهداء وستبقى رائدة الجامعات في فلسطين.

وبين أن شركة جوال وترسيخا لمبدأ الشراكة مع الجامعات وخصوصا جامعة القدس المفتوحة أطلقت برنامج انا جوال وهو برنامج يمكن الطلبة من العمل داخل الحرم الجامعي في أكشاك جوال بشكل يسهم في تحضيرهم لسوق العمل، وهي عملت على استيعاب أكبر عدد ممكن من الخريجين من شتى التخصصات.

وألقى السيد محمود سحويل كلمة الشركة المتحدة للتأمين في لقاء العاملين، حيا فيها القدس المفتوحة خصوصا أن أفضل معلمة من العالم خرجت من أروقة جامعة القدس المفتوحة، مقدما وعده أن تستمر الشركة في تقديم أفضل الخدمات التأمينية من كبرى شركات التأمين في الوطن إلى كبرى جامعات الوطن.

من جانبه، قال سعيد شبانة ممثل بنك القدس في لقاء العاملين إن جامعة القدس المفتوحة هي الجامعة الأولى من حيث الإدارة المالية في فلسطين في حين يعاني العديد من الجامعات من عدم دفع الرواتب نجحت الجامعة في توفير الرواتب بانتظام، وأن جامعة القدس المفتوحة أضحت من الجامعات المميزة في فلسطين بفضل الإدارة الحكيمة للجامعة.

إلى ذلك، شكر أ. عبد القادر الدراويش رئيس نقابة العاملين المهندس عدنان سمارة رئيس مجلس الأمناء وأ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة لمشاركتهما العاملين في هذا اللقاء المميز، مؤكًدا أن نقابة العاملين تعمل على إقامة هذا اللقاء بشكل سنوي بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية بين العاملين في الجامعة.

ووجه تحية لإدارة الجامعة وللطلبة وعلى رأسهم الأسير سامي جنازرة الذي خاض إضرابا عن الطعام لسبعين يوما، مشيرا إلى أن اللقاء يعقد في عام ميلاد الجامعة الخامس والعشرين واحتفالاتها بيوبيلها الفضي، مقدما شكره لأعضاء الهيئة الإدارية في جامعة القدس المفتوحة التي عمل أعضاؤها بجهد كبير من أجل إنجاح اللقاء.

وتحدث عن موضوع التقاعد وانضمام الجامعة له، مشيرا إلى أن الذهاب للتقاعد هو مسألة اختيارية للموظفين في الجامعة، فكلنا بحاجة لمظلة اجتماعية تحمينا في شيخوختنا، متمنيا على الجميع استكمال إجراءات الانضمام للتقاعد في أسرع وقت ممكن.

وتولى عرافة الحفل أ. نورة القاضي من مركز التعليم المفتوح بالجامعة، وفي نهاية اللقاء كرم رئيس مجلس الأمناء ورئيس الجامعة الراعي شركة جول، وكذلك جرى تكريم ممثلا الشركتان الداعمتان للقاء، وتخلل للقاء مجموعة من الفعاليات الرياضية والترفيهية، والمسابقات.​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com