أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم عن تنظيم مخيم خاص بأولمبياد الرياضيات خلال فترة الصيف المقبل، إيماناً وتجسيداً لرؤية الوزارة ورغبتها الجادة من أجل المساهمة في إعادة الاعتبار للعلوم والرياضيات.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم، في إطلاق أولمبياد الرياضيات الفلسطيني 2016 في جامعة فلسطين التقنية "خضوري" بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، حيث استهدف الطلبة المتأهلين والبالغ عددهم 300 طالباً وطالبة من الصف الحادي عشر.

وشارك في الفعالية رئيس جامعة خضوري أ.د. مروان عورتاني، والوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، ومدير تربية طولكرم سلام الطاهر، إضافة إلى ممثلين عن أسرة الجامعة ومشرفي ومدرسي الرياضيات وأسرة المديرية والوزارة وغيرهم.

وأعرب د. صيدم عن اعتزازه بعقد الأولمبياد على هذا المستوى والذي تحتضنه جامعة خضوري للعام الثالث على التوالي حيث استطاعت أن تكرِّس المنافسة بين الطلبة في الرياضيات، مؤكداً على رعاية الوزارة للمواهب الشابة واهتمامها بالإبداعات والمبادرات العلمية والتكنولوجية النوعية.

وقدم د. صيدم شكره لأسرة خضوري ولكوادر التربية ولجميع اللجان التي أسهمت في إنجاح فعاليات الأولمبياد، داعياً جميع المؤسسات الشريكة إلى تعزيز روح التعاون مع الوزارة من أجل احتضان الأفكار الملهمة وتبني الطاقات التي يجسدها الطلبة.

من جانبه، أوضح د. عورتاني أن هذا الأولمبياد يسعى إلى تحفيز الطلبة على التوجه نحو التخصصات الجامعية في مجالات العلوم الطبيعية، والهندسية والطبية والتطبيقية والمهنية، وذلك لتصويب الوضع الحالي والذي يشهد عزوفاً لافتاً عن هذه التخصصات وانجرافاً للتخصصات الإنسانية والتربوية .

وبين عورتاني أن الأولمبياد يسهم بشكل مباشر وفعال في تطوير جودة التعليم من خلال تركيزه على تطوير مهارات التفكير العليا لدى الطلبة مثل التفكير المنطقي والتفكير العلائقي والتفكير الخلاق والاستنباط والقياس وحل المشكلات.

بدوره، أعلن ممثل محافظة طولكرم، مدير عام التخطيط خالد الزغل، عن دعم المحافظة لكل الجهود الرامية إلى النهوض بواقع التعليم في فلسطين ومؤسسات التعليم العالي بما فيها جامعة خضوري العريقة ضمن إطار تبني منهج النضال الموازي ضد الاحتلال من جهة وبناء الإنسان الفلسطيني وتنمية صموده من جهة أخرى.

وفي السياق ذاته، بين نائب رئيس جامعة خضوري للشؤون الأكاديمية د. سائد ملاك أن احتضان "جامعة الدولة" لهذا الحدث الوطني العلمي المهم هو تجسيد آخر لرؤية الجامعة كرافعة للتنمية المعرفية والعلمية والتقنية للمجتمع الفلسطيني بشكل عام وللشباب الفلسطيني بشكل خاص، وتعبيراً عن التزامها بالمشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية للارتقاء بجودة التعليم في فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com