دراسة جديدة قد تعتبر مؤلمة للأشخاص غير النباتيين. في أعقاب الأنباء التي انتشرت مؤخرا بأن اللحم المقدد يسبب السرطان والنقانق تحتوي على حمض نووي بشري يأتي خبر جديد يشير الى أن استهلاك اللحوم الحمراء يزيد معدلات الوفيات.

هذا وأجريت الدراسة تحت اشراف أطباء من مستشفى مايو كلينيك في ولاية اريزونا، حيث وجدوا من نتائج دراسات أجريت على نطاق واسع وشملت على أكثر من 1.5 مليون شخص أن أعلى نسبة للوفيات كانت بين الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم، ولا سيما اللحم الأحمر أو اللحوم المصنعة، على أساس يومي.

بعد تحليل ست دراسات قيمت تأثير اللحوم والوجبات الغذائية النباتية على نسبة الوفيات، أوصى الباحثون بضرورة أن يقوم الأطباء بنصح المرضى للحد من تناول المنتجات الحيوانية قدر الإمكان واستهلاك البدائل النباتية بدلا من اللحوم.

وقالت الباحثة بروكشيلد لوران، "هذه البيانات تعزز ما عرفناه لفترة طويلة - نظامك الغذائي يمكنه إلحاق الضرر بك أو شفائك وهذه هذه الأدلة قائمة على بحوث سريرية، ويمكنها أن تساعد الأطباء في تقديم المشورة للمرضى حول أهمية الدور الذي يلعبه النظام الغذائي، مما يؤدي إلى تحسين الرعاية الوقائية، أحد العناصر الاساسية في فلسفة الاستطباب."

هذا ووجد المراجعين أيضا زيادة في العمر بنسبة 3.6 في متوسط العمر المتوقع بالنسبة لأولئك الذين قاموا باتباع نظام غذائي نباتي لأكثر من 17 عاما، بالمقارنة مع النباتيين الذين بدئوا منذ فترة قصيرة.

نشرت هذه الدراسة في مجلة الجمعية الأمريكية التقويمي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com