اتهم ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي اليوم السبت زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيغدور ليبرمان بتسريب مسودة تقرير مراقب "إسرائيل"، حول إخفاقات حرب غزة صيف العام 2014.

ونقلت القناة العبرية العاشرة عن الضابط قوله إن "ليبرمان سرب فقرات من محتوى المسودة للإعلام، وذلك في محاولة لتشويه صورة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون، وأنه يخطط ليرث الأخير بمنصب وزير الجيش".

وأشار إلى أن ليبرمان لم يكن متواجدًا أصلًا خلال جلسات الكابينت التي تم الحديث فيها عن أنفاق القطاع وخطورتها.

كما نقل عن ضابط كبير وسابق في الشاباك ويدعى "ايلان لوتان" قوله إن معرفة الشاباك عن الأنفاق قبل الحرب توازي ما يعرفه الشاباك اليوم.

ولفت إلى سعي جهازه للوصول إلى جميع أنفاق غزة، وأن الجيش يحاول طوال الوقت القيام بهذه المهمة ويبذل في سبيل ذلك مليارات الدولارات، على حد تعبيره.

سجال في إسرائيل

ويدور سجال حاد مؤخرًا بين رئاسة الحكومة الإسرائيلية ومراقب الدولة "يوسف شبيرا" الذي ينسب التقرير إليه حيث اتهم نتنياهو المراقب باختلاق الأكاذيب، فيما هاجم المراقب نتنياهو قائلاً انه يتوجب عليه التركيز بالرد على ما جاء في التقرير بدلاً من مهاجمته.

ووصفت القناة العبرية الثانية مسودة التقرير بالقنبلة السياسية الموقوتة في حال نشره على العلن وأنه يحتوي على تفاصيل تظهر حرب غزة الأخيرة بمظهر أسوأ من حيث النتائج من حرب لبنان الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com