عقد في قرية الورود بالجليل الأعلى امس مؤتمر  لمعالجة قضايا العنف في ملاعب الرياضة وبالأخص في ملاعب كرة القدم، وذلك بمشاركة العديد من الشخصيات المعروفة رياضياً ومحلياً, وبمشاركة عدد من رؤساء المجالس  المحلية.

 وشارك  في المؤتمر فقط من المجتمع العربي, رئيس مجلس يانوح جث معذى حصباني، كذلك شارك في المؤتمر الذي أداره عضو الكنيست  زهير بهلول، كل من رئيس مجلس قرية الورود سيفان يحيئلي, عضو الكنيست يفعا تبيتون، الدكتور يوسف علي، لاعب كرة السلة المعروف عيدو كوجيكارو (لاعب منتخب اسرائيل سابقا)، قائد شرطة الشمال الون اسور، وقائد شرطة معلوت ترشيحا مني بنيامين، ومدير الاتحاد الاسرائيلي لكرة السلة عميرام هليفي.

دار النقاش والحوار حول ظواهر العنف المستشري في ملاعب الرياضة على نطاق الدولة وبالاخص في كرة القدم, وإتفق جميع المتحدثين بأن المشكلة تكمن أساسها في دور الاهالي بتربية أولادهم وتكمن في الجيل الصاعد والاجيال الشابة والصغيرة.

وتناول النقاش ظواهر العنف في مباريات الشبيبة والصغار, تدخل الاهالي وفي بعض الاحيان دخولهم ارض الملعب لمهاجمة الطرف الاخر, وتم بحث طرق كثيرة والحديث بوجهات نظر من جميع الاطراف حول هذا الموضوع الهام.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com