قدم مدير مركز مساواة جعفر فرح والمحامي علي حيدر محاضرة لطلاب الجامعة العربية الامريكية في جنين حول "التمييز البنيوي، المؤسساتي والثقافي العنصري في اسرائيل". وتم دعوة فرح وحيدر من قبل بروفسور مفيد قسوم نائب الرئيس للعلاقات العامة والدولية ورئيس الجامعة العربية الامريكية في جنين أ. د. علي زيدان لتقديم محاضرة لطلاب برنامج المجاستير في مجال "حل الصراعات والتنمية وذلك يوم السبت 23.4.016 في كلية العلوم الادارية والمالية.

افتتح اللقاء بروفشور مفيد قسام متحدثا على أهمية التواصل والتنسيق والتعلم المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب السياسية العاملة داخل الخط الاخضر.

وتطرق فرح خلال محاضرته لطلاب الماجستير للتمييز القانوني، الاقتصادي، السياسي والثقافي وهي مجالات يناضل ضدها مركز مساواة منذ تأسيسه عام 1999. وتحاور معهم حول أليات العمل المختلفة التي يمكن اتباعها من احل تحصيل الحقوق والتحرر وتوسع في أهمية التنسيق بين مركبات المجتمع الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده. كما تطرق لأهمية التكاملية والتراكمية في العمل الاهلي والسياسي والاكاديمي خصوصا في ظل غياب جامعة عربية داخل اسرائيل تقدم الابحاث والدراسات وتجمع الارشيف وتضعه تحت تصرف الطلاب والمؤسسات والباحثين.

وتحدث المحامي علي حيدر حول أليات المرافعة المختلفة وعن تجربته في العمل اليهودي العربي من خلال مؤسسات مشتركة.
وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على توثيق التعاون بين برنامج الصراعات والمؤسسات الفلسطينية في الداخل. كما تم الاتفاق على تشجيع الطلاب كتابة دراسات تخدم المؤسسات المجتمعية الناشطة في المرافعة وتحصيل الحقوق.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com