العملاقة الاميركية تشترط على المطورين بناء تطبيقات أساسية لساعتها الذكية بنظام 'واتش اوس 2'، حتى تعتمدها في متجرها.

واشنطن - دقة ساعة الاستقلالية الكاملة عن الهواتف بتوقيت ابل واتش كما اعلنت العملاقة الاميركية مؤخرا في رسالة موجه للمطورين.

وقالت ابل الجمعة أنه اعتبارًا من تاريخ 1 حزيران/يونيو سيكون لِزاما على المطورين بناء تطبيقات أساسية لساعتها الذكية حتى تُعتمد وتُقبل منهم.

ويعني هذا ان التطبيقات المستقبلية يجب ان تثبت على الساعة مباشرة وتخزن كل بياناتها على مساحتها الداخلية.

و في منشور على الموقع الإلكتروني الخاص بها، قالت ابل إن جميع التطبيقات التي ستطور لساعتها الذكية يجب أن تكون أساسية ومبنية باستخدام أحدث إصدار من حزمة تطوير البرمجيات "SDK" لنظام "واتش اوس 2".

ومع منح المطورين القدرة على الوصول إلى حزمة تطوير البرمجيات الخاصة بالإصدار الجديد، أصبح باستطاعتهم إنشاء وجوه الساعة الخاصة بهم، فضلًا عن إمكانية الوصول إلى مكونات الساعة الأساسية.

والفائدة الأكبر، في الوقت الحالي، من هذا التحديث الجديد في سياسة آبل سنلاحظه على تطبيقات الجري واللياقة، ففي هذه الظروف من الصعب حمل آيفون أثناء ممارسة التمارين.

والاعلان محاولة من ابل لتسريع انطلاقة تطبيقات الطرف الثالث والاجهوة المخصصة للارتداء، التي اتسمت لحد الان بالبطء.

والنسخة النهائية من نظام ساعات ابل ضمت مجموعة من التحسينات لمكونات واجهة المستخدم، والمساعد الشخصي سيري وخدمة آبل باي المالية وتطبيق المحفظة والخرائط وغيرها.

ويتوقح الخبراء ان تكون ابل واتش 2 القادمة في يونيو/حزيران نحف بين 20 إلى 40 بالمئة من الساعة الحالية، بالإضافة إلى تزويدها بميزة إجراء مكالمات الفيديو وبنظام تحديد المواقع، وبطارية قابلة للشحن لاسلكياً.

يذكر ان ابل قادت الساعات الذكية الى اول انتصار على غريمتها السويسرية بترجيحها لكفة المبيعات لصالح احدث صيحات التكنولوجيا.

وذكرت تقارير شركة الأبحاث "إستراتيجي أناليتكس" ان الشحنات العالمية من الساعات الذكية تفوقت على نظيرتها من الساعات السويسرية في الربع الرابع من العام 2015، بفضل دور محوري لابل واتش.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com