شارك صباح اليوم الاثنين رجال دين من الطائفة المسيحية والاسلامية في زيارة النبي شعيب عليه السلام وقدموا التهاني لأبناء الطائفة الدرزية في هذه المناسبة، مراسلنا تحدث مع بعضهم عن اهمية المشاركة وتبادل التهاني في مثل هذه المناسبات.

نحب بعضنا بعضا ونعيش دون تفرقة

وفي حديثٍ لمراسلنا مع الشيخ محمد كيوان رئيس نقابة الائمة في البلاد وامام وخطيب مسجد مجد الكروم قال: اليوم الطائفة الدرزية تحتفل بعيد النبي شعيب عليه السلام، وكذلك هذا الاسبوع يحتفل الشعب اليهودي بعيد الفصح، وبعد اسبوعين تحتفل الطوائف المسيحية بعيد الفصح المجيد، والاسبوع القادم ايضا الطائفة الاسلامية تحتفل بذكرى الاسراء والمعراج، كل هذه الاعياد تلم الى روح واحدة، كلنا من طينة واحدة، ابناء جنس واحد، ومن هذا المقام الشريف اقول ان للتطرف لا دين له ولا رب اينما كان لأنه مرفوض على بني الانسانية، واليوم هذا الموقف في مقام النبي شعيب الذي اجتمعت فيه جميع الطوائف في مكان واحد يري العالم اننا نحب بعضنا بعضا ونعيش دون تفرقة وهكذا سنستمر.
 
المعايدات المتبادلة تخفف من الافكار المتطرفة

وقال سيادة المطران موسى الحاج في حديث لمراسلنا: لقد جئنا لنشارك اخوتنا الدروز بعيد النبي شعيب عليه السلام. ونقول لهم ان اعيادكم هي اعيادنا، ولأننا اخوة وعلينا ان نركز على اننا ابناء الله. هذه المعايدات المتبادلة تخفف من الافكار المتطرفة، في الديانة المسيحية الله قال لنا، كلكم اخوة افرحوا مع الفرحين وابكوا مع الباكين، فقد جئنا لنفرح مع ابناء الطائفة الدرزية ونتمنى من هنا ان يعم السلام وتزداد المحبة بين البشر.

علينا ان نقف في وجه المواجهة للشر والخطيئة

وقال سيادة المطران جورج بقعوني في حديث لمراسلنا: نحن رجال الدين المسيحيين والدروز والمسلمين واليهود علينا ان نعمل في سبيل المحافظة على القيم الانسانية وعلينا جميعا ان نقف جميعنا في وجه المواجهة ضد الشر والخطيئة، جميعنا يرى ما يحدث في الدول المجاورة من القتل والاضطهاد فهذه اللقاءات التي نجتمع فيها جميعا هي رسالة الى كل قاتل اننا موحدون ونؤكد لهم ان للقتل لا دين له وللإرهاب لا رب له ، اتمنى لجميع ابناء الطائفة زيارة مقبولة وعيد مبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com