انطلقت، اليوم الاثنين، الدعاية الانتخابية للكتل الطلابية المتنافسة على رئاسة مجلس طلبة جامعة بير زيت بمدينة رام الله.وتتنافس ست كتل طلابية على رئاسة مؤتمر مجلس الطلبة، وهي كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، وكتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، وتحالف جامعة بير زيت، وتجمع المبادرة الطلابي، وكتلة فلسطين للجميع.

وتتخلل الدعاية الانتخابية عرضا لبرامج الكتل الطلابية المتنافسة، على أن يشهد يوم غد مناظرة طلابية بين الكتل على تلك البرامج، بينما تجري الانتخابات بعد غد الأربعاء.

وتتنافس الكتل الطلابية الستة على 51 مقعدا وهي عدد مقاعد مؤتمر مجلس الطلبة، فيما يبلغ عدد الطلاب الذين يحق لهم الانتخاب 10710 طالب وطالبة وهم الملتحقين ببرنامج البكالوريوس.

وكانت الكتلة الإسلامية فازت بانتخابات العالم الماضي بواقع 25 مقعدًا، بينما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 19 مقعدًا.

حملة اعتقالات

وتأتي الانتخابات بعد حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال بحق قيادات الكتلة في الجامعة ونشطائها، حيث يعتقل الاحتلال رئيس مجلس اتحاد الطلبة ورؤساء اللجان في المجلس والعشرات من نشطاء الكتلة الإسلامية في الجامعة.

وتشن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية بالتوازي حملات استدعاءات واعتقالات ومداهمات لمنازل وسكنات الطلاب المحسوبين عليها، وتشهد ملاحقات يومية مستمرة لنشاطها الطلابي المتنامي في الجامعة.

وتشهد الانتخابات في جامعة بير زيت زخما إعلاميا وسياسيا وشعبيا، لقربها من مركز القرار للسلطة، فيما تتصف العملية الانتخابية في الجامعة بقدر عال من النزاهة والشفافية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com